الوطن

الأمن العام يوزّع مساعدات في الشمال هدية من إبراهيم

 

باشر جهاز الأمن العام تنفيذ مشروع المساعدات الاجتماعية للعائلات الأكثر فقراً في الشمال كهدية مقدمة من مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم على أبواب شهر رمضان وذلك في حرم معرض رشيد كرامي الدولي بإشراف وحضور العقيد خطار نصر الدين ممثلاً إبراهيم ورئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير.

ويستمر المشروع لأيام عدة على أن يُنفذ على مراحل، حيث تشمل المرحلة الأولى مناطق طرابلس وأحياءها الشعبية والمرحلة الثانية تشمل الضنية وعكار.

كما ينفذ الجهاز المبادرة بالتنسيق مع مخاتير المناطق الذين سلّموا الأمن العام لوائح شملت الآلاف من سكان الأحياء الفقيرة الذين تشملهم عمليات التوزيع. وقد تزامن تنفيذ المشروع مع إجراءات اتخذتها عناصر الأمن العام على مستويي التنظيم والوقاية من فيروس كورونا.

وأكد خير بعد جولة تفقدية في مركز المساعدات برفقة العقيد ناصر الدين، أن «الهيئة العليا للإغاثة تعتمد التوأمة مع كل الوحدات الأمنية سواء في الجيش اللبناني الذي بدأ مهمة توزيع الأموال على المواطنين في المناطق الفقيرة أو مع الأمن العام»، لافتاً إلى أنه «سيصار إلى استكمال الخطوة الثانية بالتنسيق مع اللواء إبرهيم بهدف رفع المعاناة عن الناس واليوم المبادرة من الأمن العام تشمل توزيع حصص غذائية لكل منزل وتشمل في أولوياتها الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الأكثر فقراً في الشمال وحيث تتم عملية التوزيع استناداً إلى لوائح مقدمة مسبقاً إلى المديرية العامة للأمن العام وتشمل كل أسرة محتاجة على مراحل».

ورداً على سؤال قال خير، إن «الحكومة بكل أركانها لن تترك الناس وستقدم لهم كل الدعم والعون بالتكامل مع الأجهزة الأمنية في جميع المناطق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى