اقتصاد

اللجنة الفرعيّة لتوحيد الأرقام تجتمع في ساحة النجمة: لتحصين الموقف اللبنانيّ أمام المراجع التمويليّة الدوليّة

 

عقدت اللجنة الفرعيّة برئاسة النائب إبراهيم كنعان لتوحيد الأرقام الواردة في خطة الحكومة جلستها الأولى أمس، في ساحة النجمة بحضور وزير المال غازي وزني والنواب: نقولا نحاس، علي حسن خليل، سمير الجسر، ادي ابي اللمع، فيصل الصايغ، جهاد الصمد، ياسين جابر، ميشال معوض.

كما حضر مدير العمليات المالية في مصرف لبنان يوسف الخليل، مدير المحاسبة في مصرف لبنان محمد علي حسن، مدير الاستقرار المالي في مصرف لبنان رودولف موسي، رئيس جمعية المصارف سليم صفير، نائب رئيس الجمعية نديم القصار، وأمين عام الجمعية مكرم صادر وروجيه داغر.

وأدلى وزير المال بمنطلقات ارقام الحكومة واعتبرها غير منزلة وقابلة للتفاوض، وشكر رئيس اللجنة على دعوته لأنها شكلت معالجة لإشكالية أساسية  من خلال الحوار مع مصرف لبنان والقطاع المصرفي لسدّ هذه الثغرة بموضوع الورقة الحكومية، مؤكداً ضرورة حصول اجتماعات متتالية لإنهاء هذا الأمر.

أما النائب كنعان، فأكد ضرورة توحيد الارقام، معتبراً ان هناك مسؤولية وطنية كبيرة لإنجاز هذا الأمر، مع الخيارات التي تحمي الاقتصاد والمودعين َوتؤمن استمرارية الاقتصاد اللبناني واستعادة الثقة به.

قال كنعان «كان اجتماعاً مهماً وجدياً هو الأول للجنة تقصي حقائق أرقام وخيارات خطة التعافي الاقتصادية وبداية تنسيق جدّية بين الفرقاء المعنيين بالملف وبإنقاذ البلد، وهناك تقارب جدي لتوحيد المقاربة والرؤية والأرقام بين الحكومة والمصارف وصولاً للخيارات التي تؤمن استعادة الثقة وحماية المودعين. و‏هدفنا تحصين الموقف اللبناني أمام المراجع التمويلية الدولية والمحلية بشفافية ومهنية عالية من خلال إنهاء حالة الانقسام الراهنة حول مقاربات الخطة وخياراتها وأرقامها وأتوقع بناءً على معطيات اجتماع اليوم أن ننتهي من ذلك الأسبوع المقبل، ولو تتطلّب الأمر جلسات متتالية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى