الوطن

دياب يبحث مع المجذوب وأيوب ملفات «اللبنانيّة»‏ ومع سلامة مستحقات المقاولين العالقة في المصارف

 

ترأس رئيس الحكومة حسان دياب، في السراي الحكومية اجتماعا في حضور وزير البيئة والتنمية الإدارية دميانوس قطار، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، نقيب مقاولي الأشغال العامة والبناء مارون الحلو، غسان عساف عن جمعية المصارف ومستشار رئيس الحكومة خضر طالب. وتمّ البحث في مستحقات نقابة المقاولين المالية والمواضيع العالقة مع المصارف، في ظلّ أزمة ارتفاع سعر صرف الدولار وانعكاساته السلبية على أوضاع المقاولين.

وترأس رئيس الحكومة حسان دياب اجتماعاً تربوياً، حضره وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب، وتمّ البحث في الأوضاع الصعبة التي تمرّ بها المدارس الخاصة والأهل على حدّ سواء نتيجة وباء كورونا، وعدم تمكن المدارس من دفع رواتب المعلمين والعاملين فيها، إضافة إلى عدم قدرة الأهل على دفع الاقساط المدرسية. وقد تمّت مناقشة بعض الحلول للتوصل إلى مخارج موضوعية وواقعية لهذه الأزمة.

وفي هذا الإطار، قال دياب: «نحن نحتاج إلى استنهاض القطاع التربوي، وهذا الأمر لا يمكن أن يحدث من دون تضافر الجهود والتكاتف سوياً، أنتم كأسرة تربوية ونحن كحكومة، لننقذ هذا القطاع الحيوي،أو ننجح معاً أو نفشل معاً. وأشار إلى أننا «نعمل مع وزارة التربية والتعليم العالي لطرح مشروع قانون يدعم المدارسالرسمية، وكما لأول مرة المدارس الخاصة، للمساعدة على تجاوز الأزمة الحادة التي تواجه الواقع التربوي في لبنان بكامله، وليس فقط المدارس الرسمية والخاصة

وعقد دياب اجتماعاً مع المجذوب ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب، في حضور مدير مكتب رئيس الحكومة القاضي خالد عكاري ومستشار الرئيس الدكتور أسعد عيد.

وتمّ البحث في ملفات التفرّغ والملاك وانتخاب العمداء وإنشاء مباني للجامعة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى