الوطن

‎«‎الأحزاب العربية» عزّت النخالة بشلح:‏ الأمة خسرت قائداً فذاً ومناضلاً كبيراً

 

أكد الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح، أنه بوفاة ان الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكور رمضان عبدالله شلح، «خسرت الأمة قائداً مجاهداً وشخصية فكرية مركزية، امتازت بعمق نظرتها وسعة رؤيتها تجاه قضايا الأمة المصيرية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية».

كلام صالح جاء خلال تقديمه واجب العزاء برحيل المناضل شلح الى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الحالي زياد نخالة في حضور ممثل حركة الجهاد في لبنان إحسان عطايا، ومسؤول العلاقات اللبنانية في الحركة محفوظ منور.

وأكد اللقاء «ضرورة إبقاء قضية فلسطين، بأبعادها الوطنية والقومية والإسلامية، حاضرة لدى أجيال الأمة، والتمسك بثوابت القضية وأصولها كصراع ضد الاستعمار الذي يستهدف تمزيق الأمة وليس الشعب الفلسطيني أو الأرض الفلسطينية وحدها».

وشدّد المجتمعون على «أهمية أن تقوم الأحزاب العربية بدورها في هذه المرحلة الحساسة، والمنعطف الخطير الذي تمر به قضية فلسطين، لا سيما في ظلّ تصاعد التطبيع العربي الرسمي من بعض الأنظمة. وتزايد المخططات الأمريكية والصهيونية لحصار الشعوب العربية والإسلامية في سعيها لتفتيت بعض الدول وتمزيقها، لتمرير مخطط تصفية القضية الفلسطينية وشطب وجود الشعب الفلسطيني وحقوقه».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى