الوطن

الحملة الأهلية تعقد اجتماعها الأسبوعي في كلية الدعوة الإسلامية: نجاح المؤتمرين القومي العربي والقومي الإسلامي هو انتصار لفلسطين وقضايا الأمة

عقدت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة اجتماعها الدوري في «كلية الدعوة الإسلامية» بحضور ناموس عمدة شؤون التنمية الإدارية في الحزب السوري القومي الاجتماعي رامي شحرور إلى جانب منسقها العام معن بشور، والشيخ عبد الله جبري أمين عام حركة الأمة، والشيخ بلال شعبان أمين عام حركة التوحيد الإسلامي، ومقرّر الحملة د. ناصر حيدر، وعدد من مسؤولي الأحزاب والهيئات والشخصيات السياسية.

وأجمع المجتمعون على  التعبير عن ارتياحهم للنجاح الباهر الذي حققّه المؤتمر القومي العربي في دورته الحادية والثلاثين والمؤتمر القومي الإسلامي في دورته الحادية عشرة في بيروت  من خلال الحضور الكمّي والنوعي اللذين تميّزا بها، ومن روح الحوار الأخوي التي سادت جلسات المؤتمرين والموقع الخاص لقضية فلسطين وسائر قضايا الأمة، والذي ظهر في كلمات المشاركات والمشاركين ورأت فيهما تجسيداً لروح التكامل والوحدة بين أبناء الامة على اختلاف ألوان طيفهم الاجتماعي والسياسي، في وقت تشتدّ فيه المؤامرات والمخططات لتمزيق الأمة واختراق سيادتها وتهديد أمنها القومي.

وأبدى المجتمعون ارتياحهم لانتخاب الأستاذ حمدين صباحي الرمز العروبي الناصري الكبير أميناً عاماً للمؤتمر القومي العربي بالإجماع واخوانه في الأمانة العامة للمؤتمر.

كما ابدى المجتمعون ارتياحهم لتجديد الثقة بالمناضل الكبير خالد السفياني منسقاً عاماً ولأعضاء لجنة المتابعة في المؤتمر القومي الإسلامي، ورأوا في ذلك تجديداً للثقة بدور السفياني واخوانه الملحوظ في العديد من الفعاليات التي تمسّ القضية الفلسطينية وقضايا الأمة جمعاء.

وجدد المجتمعون رفضهم الكامل لمشروع «الناتو الشرق اوسطي» الذي تردّد ان زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن تسعى الى تحقيقه، ودعوا الى أوسع تحرك شعبي عربي واسلامي وعالمي لإسقاطه على غرار ما جرى للعديد من الاحلاف والمشاريع الاستعمارية التي عرفتها المنطقة.

وحذر المجتمعون من مخططات الاحتلال الصهيوني لتطويق المسجد الأقصى المبارك بأراضي مسجّلة لمستوطنين صهاينة تمهيداً للاستيلاء على المسجد من حوله كما يسعون الى تقسيمه زمنياً ومكانياً، ودعوا الى أوسع حملة لمواجهة هذا المخطط الاستيطاني الجديد الهادف الى وضع يد الصهاينة على مقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

وقرّر المجتمعون إقامة لقاء تضامني موسّع في مقر سفارة الجزائر في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأربعاء 6/7/2021 وذلك لتوجيه التحية الى بلد المليون ونصف مليون شهيد في عيد استقلاله الوطني واستعادة السيادة الوطنية.

كما قرّروا عقد الاجتماع يوم الثلاثاء المقبل في 5/7/2022 في قاعة الشهيد أبو عدنان في مقر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم مار الياس.

وفي إطار استمرار التضامن مع أسرانا والمعتقلين في سجون الاحتلال قررّت الحملة المشاركة في اعتصام خميس الأسرى (240) وبرعاية بلدية شمع في الجنوب، إحياء لذكرى شهداء مروحين خلال الحرب الصهيونية على لبنان في تموز/ يوليو 2006، وذلك بدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني وجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني، وذلك يوم الخميس الموافق 14/7/2022 الساعة 12 ظهراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى