رياضة

ليفربول ومحمد صلاح … موعد مع تحطيم الأرقام

أحرز محمد صلاح هدفين ليرفع ليفربول البطل رصيده إلى 92 نقطة بعد الفوز 3-1 على برايتون آند هوف ألبيون في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ، وبذلك، حافظ ليفربول على فرصة تحقيق رقم قياسي من النقاط في موسم واحد في الدوري الممتاز إذ يحتاج فريق المدرب يورغن كلوب إلى تسع نقاط من آخر أربع مباريات ليحطم رقم مانشستر سيتي القياسي عندما حصد 100 نقطة في موسم 2017-2018. 

ميدانياً، تقدّم ليفربول 2- صفر بعد أول ثماني دقائق. ففي الدقيقة السادسة خطف نابي كيتا الكرة من دافي بروبر ومرر إلى صلاح الذي سدد بثقة من مدى قريب ليفتتح الأهداف.

وبعد دقيقتين مرر صلاح الكرة إلى جوردان هندرسون الذي أطلق تسديدة متقنة من حافة منطقة الجزاء ليهز الشباك ببراعة.

وقلص فريق المدرب غراهام بوتر الفارق قبل الاستراحة عن طريق لياندرو تروسارد بعد تمريرة طارق لامبتي. وكان بوسع برايتون، الذي تعافى بعد أداء الشوط الأول، إدراك التعادل بعد مرور ساعة من اللعب لكن دان بيرن غير المراقب فشل في تحويل كرة من مدى قريب إلى داخل المرمى. وحسم المصري صلاح الانتصار رقم 30 في 34 مباراة هذا الموسم عندما قابل ركلة ركنية نفذها آندي روبرتسون ووضع الكرة برأسه في المرمى.

وأشرك كلوب لاعبه الشاب نيكو وليامز (19 عاما) في التشكيلة الأساسية لأول مرة في مركز الظهير الأيسر لكنه استبدله خلال الاستراحة بعدما تلقى بطاقة صفراء في الشوط الأول.

والشيء السلبي الوحيد بالنسبة لليفربول تعرض هندرسون لإصابة في الركبة قبل عشر دقائق من النهاية.

ورفع صلاح رصيده إلى 19 هدفاً وبفارق ثلاثة أهداف خلف جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي المتصدر في السباق على جائزة «الحذاء الذهبي».

وقال كلوب إنه غير مهتم بفرصة تحطيم الرقم القياسي للنقاط. مضيفاً: «لدينا الآن 92 نقطة وفي الموسم الماضي حصدنا 97 نقطة .. لقد حصلنا في الموسم الماضي على خمس نقاط إضافيةوهذا شيء لا يصدقلا أعرف كيف تحقق ذلك».

وسيستضيف ليفربول منافسه بيرنلي تاسع الترتيب في أنفيلد في الجولة المقبلة ثم سيواجه أرسنال وتشيلسي ونيوكاسل يونايتد.

وكان مانشستر سيتي سحق نيوكاسل 5-0،كما و فاز شيفيلد على الوولفز 1-0 وبيرنلي على ويستهام 1-0 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى