الوطن

النصراوي لوفد «الوطني الحر»:
المساعدات الرسمية العراقية ستستمر

أعلنت اللجنة المركزية للإعلام في «التيار الوطني الحرّ»، في بيان أمس، أنه «بتكليف من رئيس التيار جبران باسيل، زار نائب رئيس التيار للعمل الوطني الوزير السابق طارق الخطيب، الوزير العراقي المفوض لدى لبنان أمين عبد الإله النصرواي، على رأس وفد من التيار».

ولفت البيان إلى أن «الزيارة تميّزت بروح الأخوة والمقاربة المشتركة للكثير من الأمور. وكانت مناسبة للوزير الخطيب لتأكيد  العلاقة المميّزة التي تجمع اللبنانيين والعراقيين وشكر السلطات العراقية، والتي كانت أول من بادر لتقديم المساعدات من مواد نفطية وغيرها حتى قبل وقوع الإنفجار الفاجعة في بيروت».

وتمنّى الخطيب «الاستمرار بتوجيه المساعدات بما يتناسب مع الاحتياجات الحالية من مواد بناء وتسهيل عملية التصدير وتقديم فرص عمل للبنانيين حسب مؤهلاتهم».

من ناحيته، أثنى النصراوي على «التعاون الأخوي بين البلدين»، مبدياً ترحيبه بالوفد، واشار إلى أن «أكثر ما افرحه أن المساعدات الشعبية شكلت علامة فارقة»، لافتاً إلى أن «المساعدات الرسمية العراقية سوف تستمر على دفعات».

ووعد السفير العراقي بأن «يتابع مسألة إرسال الحاجات الأخرى وفق الأطر الدبلوماسية المعتمدة»، محملاً الوفد تحيات العراق الحارة شعباً وقيادة للرئيس ميشال عون وباسيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى