الوطن

أبي نصر لشباب لبنان: لنتشبّث بأرضنا وعدم مجاراة مخطط التيئيس

أطلق رئيس «الرابطة المارونية» النائب السابق نعمة الله أبي نصر نداءً، باسم الرابطة، دعا في خلاله الشباب اللبناني «مسيحيين ومسلمين»، إلى «التجذّر في الأرض، وعدم مجاراة المخطّط الذي يرمي إلى تيئيس اللبنانيين ودفعهم إلى الهجرة».

ودعا اللبنانيين «إلى تحمّل مسؤولياتهم الوطنية كاملة وعدم التنكّر لتاريخهم، والوقوف في وجه من تسبّب بمآسيهم ومحاسبتهم، ورفض إخلاء الساحة لهم، لأن الهجرة ليست حلاً»، مؤكداً «أن إفراغ لبنان من أبنائه، ولا سيما أدمغته، سواعده، طاقاته الشابة، يخدم مخطّط من يريد أن يجعل من لبنان وطناً بديلاً للاجئين والنازحين، ويحقّق التوطين المقنّع العملي، ولاحقاً القانوني، خصوصاً إذا كان ربّ البيت غير آبه».

ولفت إلى «أن الأزمة الاقتصادية والمالية عابرة، ويتعيّن على الجميع مواجهتها بالثبات والصبر على الشدائد حتى عبورها». وقال»هذا لا يعفي شباب لبنان وأهلهم من مسؤوليتهم في محاسبة من أوصل وطنهم إلى ما هو عليه اليوم، ومن نهب أموالهم».

وتابع «لبنان ليس فندقاً نأوي إليه في زمن البحبوحة والرخاء، ونغادره عندما تلوح أزمة. فلنتدارك الشراك المنصوبة لنا، ولنتشبث بأرضنا، فلا بد لهذا الليل أن ينجلي».

وتوجّه إلى السفارات الغربية المعتمدة في لبنان، بالقول «اوقفي منح تأشيرات الهجرة للبنانيين. كفّي عن إفراغ لبنان من أبنائه، ولاسيما المسيحيين والاستعاضة عنهم بالنازحين واللاجئين».

وختم «يا شباب لبنان، مسيحيين ومسلمين، لا يمكن لنا أن نؤسّس لمستقبل كبير لهذا الوطن على مجموعة من السياسيين المسترهنين للخارج، سواء جاء هذا الخارج من الشرق أم من الغرب. حان لنا أن نجد أنفسنا حيث يجب أن نكون، في لبنان، وطن الأباء والأجداد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى