الوطن

أخبار

ـ زار الأمين العام لكتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل سفير الكويت في لبنان عبد العال القناعي معزياً بأمير الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح. ونوّه  الخليل بمواقف «الراحل الكبير» واصفاً إياه بـ»أمير الحكمة والوحدة والتعقل»، وقال «كان من دعاة الحوار والوحدة وكان دائماً إلى جانب لبنان في كل الظروف». وهنأ دولة الكويت وشعبها بتنصيب الأمير الجديد  نواف الأحمد الجابر الصباح وتعيين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولياً للعهد. وتمنى «الخير والازدهار لدولة الكويت التي تحتضن الآف العائلات اللبنانية على أراضيها».

ـ استنكر الأمين العام لـ»اتحاد السلام العالمي»، والمنسق العام للمجلس المركزي لشيوخ العشائر العراقية والعربية في لبنان الشيخ حسام العلي في بيان «ما ينشر في التواصل الاجتماعي من تشويه متعمّد ومن مزاعم كاذبة في محاولة يائسة للنيل من قيادة الأمن العام واللواء عباس إبراهيم وقيادة طرابلس والشمال العقيد خطّار ناصر الدين»، معتبراً أن «هناك محاولة لضرب نجاحات الرجلين وتحطيم مجد وصلا إليه بجهد كبير وعمل مضن منذ سنوات». ورأى أن «ما يحدث ليس غريباً، فالصراع اليوم بين الحق والباطل في أوجه، وآلة الأخير هي التشويه وتوجيه الرأي العام في محاولة يائسة لضرب المفاهيم والنيل من الكبار».

ـ اعتبر المفتي الشيخ عباس زغيب في تصريح أن «ظاهرة الإشتباكات المسلحة المتنقله من مكان إلى مكان وبشكل شبه يومي، سببها بعد الناس عن الله وعن الأخلاق والقانون، وعدم وجود من يطبّق ويفرض القانون بالقوة، وسببها تقاعس الجيش عن القيام بواجباته في ملاحقة المخلّين بالأمن والمعتدين على الناس وقطّاع الطرق والقتلة وسوقهم إلى العدالة والقصاص». وحذّر من أن «استمرار الوضع على ما هو عليه سينفجر البركان الذي سيحرق كل الألوان، ولن يبقي ولن يذر، والحل الوحيد هو بحضور الجيش وبقوة واتخاذ قرار حاسم حازم ببتر أي يد تتلاعب بأمن الوطن والمواطن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى