الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، إن لجنة الوبائيّات الوطنية، أوصت خلال اجتماعها، باستمرار العملية التعليمية على النمط نفسه.

وأضافت الكيلة أنه اذا استمرت العملية التعليمية بمعدل إصابات 1-1000، فإن ذلك يعني أن النظام التعليمي قادر على الاستمرار وفق البروتوكول الصحي.

وأشارت في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، أمس، أن اللجنة أوصت بالاستمرار بعدم فتح صالات الأفراح، ومنع التجمّعات، ومنع إقامة صلاة الجمعة داخل المساجد، بناء على الوضع الوبائي الحالي.

وأوضحت أن اللجنة اعتمدت الفحص السريع الذي يعتمد على المادة الوراثية من الفيروس واستخدامها في المستشفيات، إضافة لتشديد الرقابة على الصيدليات، من أجل عدم بيع المستلزمات الطبية الا اذا كانت في حالة جيدة.

ونوّهت وزيرة الصحة الى ان الاصابات بفيروس «كورونا» في فلسطين مستقرة رغم وجود حالات كثيرة، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على كبح هذه الحالات، باستخدام البروتوكول الصحي وعدم وجود التجمّعات.

{ أعلنت الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي عن تجديد تضامنها مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام احتجاجا على أَسرهم وتعذيبهم وحجزهم في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وتوجّه المؤتمر في بيان صدر عنه، بالتحية الى الأسير البطل ماهر الأخرس الذي دخل اليوم الـ78 في إضرابه عن الطعام.

وطالبت بتصعيد حملات التضامن مع الأسرى، والتأكيد على إطلاق سراحهم وحمايتهم وفق القوانين والمعاهدات الدولية التي تراعي حقوق السكان في الأراضي المحتلة وتدين سياسات الاحتلال الصهيوني والصمت الدولي الذي يشجعه على التمادي في الاسر والاعتقال والتعذيب والتهجير والتشريد والتعسف وانتهاك كل الحقوق المشروعة للإنسان.

وحيت الامانة العامة الاسرى المضربين عن الطعام في معركتهم الشجاعة، مشيدة بصلابتهم ودروس معاركهم وأسلحتهم السلمية، بأمعائهم الخاوية وصبرهم وصمودهم البطولي.

 

الشام

{ أكد الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وقوفه إلى جانب الوطن الأم سورية في حربها ضد الإرهاب ومن أجل مواصلة مسيرة البناء والتطوير.

ونوّه رئيس الاتحاد الدكتور كابي إيشو في كلمة ألقاها خلال فعالية احتفالية اقيمت بمناسبتي تشرين التحرير والتصحيح في استوكهولم بانتصارات وتضحيات الجيش السوري في معركته لمواجهة الإرهاب وتحرير كل شبر من الأرض السورية من رجسه مشيراً في الوقت ذاته إلى أهمية دور أبناء سورية في المغتربات في الدفاع عنها ودعمها في كل المجالات كافة.

وبيّن إيشو أن تشرين التحرير وتشرين التصحيح شكلا علامة فارقة في تاريخ سورية التي سجلت فيهما الانتصارات والمجد فيما تواصل الآن نضالها ضد الإرهاب والمتآمرين.

 

العراق

{ استضافت اللجنة القانونية النيابية، أمس، الكادر الفني في المفوضيّة العليا المستقلة للانتخابات، فيما أشارت إلى أن تشريع قانون انتخابات بنظام تعدد الدوائر في المحافظة الواحدة، سيحقق «تمثيلاً أشمل» للعراقيين.

وجاء في بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب، أن «اللجنة القانونية برئاسة النائب ريبوار هادي، وحضور أعضائها، استضافت، الكادر الفنيّ في مفوضية الانتخابات، واستمعت إلى أهم المشاكل والمعوقات الفنيّة التي تعترض عمل المفوضية، فضلاً عن استعداداتها لإجراء انتخابات مبكرة».

واعتبرت اللجنة، وفقاً للبيان، أن «تشريع قانون انتخابات بنظام تعدد الدوائر الانتخابية في المحافظة الواحدة، هو من أجل تحقيق تمثيل أشمل للمواطن العراقي، وإجراء انتخابات نزيهة تحصل على ثقة الشارع العراقي والمجتمع الدولي».

 

الأردن

{ ارتفع عدد المستثمرين في المناطق الحرّة حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي إلى 2640 مستثمراً مقارنة مع 2619 مستثمراً في الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة نمو بلغت 1 بالمئة، بحسب رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات.

 

الكويت

{ أكدت شركة بورصة الكويت مواصلة تحقيق أهدافها الاستراتيجية لتطوير وتعزيز سوق المال الكويتي ودعوة المجتمع الدولي للاستثمار فيه استعداداً للإدراج في مؤشر (إم إس سي آي) للأسواق الناشئة أواخر نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى