الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ ودع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، أمس، رئيس مكتب تمثيل جمهورية الأرجنتين لدى فلسطين إدواردو دي مايو، لمناسبة انتهاء مهامه الرسمية لدى دولة فلسطين.

وأثنى المالكي خلال اللقاء، في مقر الوزارة في مدينة رام الله، على الجهود التي بذلها دي مايو في سبيل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائيّة بين البلدين خلال توليه هذا المنصب لمدة ثماني سنوات، عمل فيها بجدية ومهنية وتفانٍ، مؤكداً الأهمية التي نعطيها لعلاقاتنا مع الارجنتين، ورغبتنا في تطويرها على جميع الاصعدة، لما فيه من مصلحة للشعبين.

وتمنى للشعب الارجنتيني وحكومته تجاوز محنتهم الصحيّة والاقتصادية في القريب العاجل، مشدداً على دعم دولة فلسطين لهم، ولدى مايو التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

من جانبه، أكد دي مايو استمرار العمل لأجل فلسطين بعد عودته الى مقرّ وزارة الخارجية الارجنتينية، لأنه يعتبر نفسه صديقاً للشعب الفلسطيني، الذي عاش معه فترة طويلة، ويؤمن بعدالة قضيته.

{ أصدرت سلطة النقد الفلسطينية، أمس، تعميماً للمصارف حول نسبة الخصم من رواتب موظفي القطاع العام عن شهر 9/2020.

ونصّت التعليمات لكافة المصارف على ما يلي:

تأجيل القسط المستحقّ لموظفي القطاع العام للمقترضين عن شهر أيلول 2020.

حسم كامل قيمة القسط الشهري للموظف العام المقترض الذي يتقاضى راتباً كاملاً.

حسم كامل قيمة القسط الشهريّ للموظف العام المقترض الذي لديه دخل آخر مثبت.

{ سرق مستوطنون، أمس، عشرات الأشتال من مشتل في قرية الساوية جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين اقتحمت مشتلاً تعود ملكيته للمواطن محمد إبراهيم الخطيب ويقع على الطريق الواصل بين نابلس ورام الله، وسرقوا عشرات الأشتال، وعاثوا فساد وخراباً في المكان.

وأضاف أن المستوطنين استهدفوا المشتل أكثر من مرة.

 

الشام

{ أعلن مصرف سورية المركزي عن طرح الإصدار الثالث لعام 2020 للاكتتاب على شهادات الإيداع بالليرة السورية وفق طريقة مزاد السعر الموحّد للمصارف التقليدية العاملة في سورية.

ودعا المركزي في الإعلان الذي حصلت سانا على نسخة منه أمس، الراغبين بالحصول على معلومات حول عملية الاكتتاب الى مراجعة الموقع الالكتروني للمركزي.

وكان المركزي أعلن في حزيران الماضي عن إصدار شهادات الإيداع بالليرة السورية الإصدار الثاني وفق طريقة مزاد السعر الموحّد للمصارف التقليدية العاملة في سورية بقيمة إسمية للشهادة الواحدة 100 مليون ليرة سورية.

 

العراق

{ عدّ نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي، تشكيل المحكمة المختصة بجرائم تنظيم «داعش» بأنه انتصار يضاف الى انتصارنا.

وقال مكتب الكعبي في بيان، إن الأخير «استقبل في مكتبه كريم خان، المستشار الخاص ورئيس فريق التحقيق التابع للامم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب داعش، والوفد المرافق له، بحضور عدد من أعضاء اللجنة القانونية النيابية».

ونقل البيان عن الكعبي قوله، إن «واحدة من أهم مهام الفريق الأممي المكلف بالتحقيق بجرائم تنظيم داعش الارهابي، وأيضاً عمل المحكمة التي ستشكل في العراق، هو إثبات عدم انتماء هذا التنظيم الإرهابي لأي دين او عقيدة».

 

الأردن

{ أعلن رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية، جمال الصرايرة، أن صافي أرباح الشركة بلغ حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي 2020، قرابة (95) مليون دينار بعد اقتطاع ضرائب ومخصصات ورسوم تعدين بقيمة 43 مليون دينار وتبرّعات بقيمة 31 مليون دينار.

 

الكويت

{ انخفض سعر برميل النفط الكويتي 97 سنتاً ليبلغ 36.86 دولاراً في تداولات الجمعة الماضي مقارنة بـ37.83 دولاراً في تداولات الخميس وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول.

وفي الأسواق العالمية، تراجعت أسعار النفط ومنيت بخسائر للشهر الثاني على التوالي، إذ تتأجج المخاوف حيال توقعات استهلاك الوقود في ظل تنامي الإصابات بمرض «كوفيد-19» في أوروبا والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق