اقتصاد

افتتح مركزاً للسجل العقاري في بنت جبيل وزير المالية: عنوان اللامركزية الإدارية والتنموية

افتتح وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور غازي وزني دائرة أمانة السجل العقاري ودائرة المساحة في بنت جبيل، بحضور النوّاب علي بزّي وحسن فضل الله وأيوب حميد، رئيس البلدية عفيف بزّي، مدير المالية العام بالتكليف جورج معرّاوي.

وألقى وزني كلمة قال فيهاإن إمكانات الدولة متواضعة والعين بصيرة واليد قصيرة، إلاّ أن ذلك لم يمنع من تحقيق هذا المطلب الحيوي والمتواضع في آن معاً: افتتاح أمانة السجل العقاري ودائرة المساحة في بنت جبيل”.

وتابعهذا المركز هو عنوان اللامركزية الإدارية والتنموية التي نادى بها اتفاق الطائف. ونريد لهذا المركز أن ينسحب على كل إدارات الدولة، بحيث نختصر المسافات، فلا يحتاج أبناء بنت جبيل وكل قرى القضاء إلى رحلة من هنا إلى مدينة النبطية مركز محافظة النبطية لإنجاز معاملة بسيطة، مع ما يعنيه ذلك من استنزاف للوقت والمال والجهد، بينما يُمكن أن تُنجز هذه المعاملة في أسرع ما يمكن هنا”.

بدوره، قال بزّيهذا الإنجاز كان ثمرة جهود من نواب قضاء بنت جبيل ورئيس البلدية عفيف بزي وبدعم ومواكبة ومؤازرة من الرئيس نبيه بري، الشكر لهم جميعاً على هذا الإنجاز الذي يخفّف من الأعباء والمتاعب التي يرزح تحتها المواطن اللبناني”.

وقال فضل الله في كلمة لهلمناسبة الحديث عن التلاعب بمال الدولة، وهي التي تضع الخطط للتعافي وتبحث عن المال على أبواب الدول، لا حلّ أمامها إلاّ بمال طازج، لافتاً إلى أنهناك أموالاً عامة نُهبت، واستعادتها تُسهم في الحلّ، لأن ما نُهب، أسهم في هذا الانفجار المالي والانهيارت المتتالية، وكل ذلك بدأ عندما جرى التلاعب بحسابات المالية العامة وما فيها من قروض مهدورة، يدفع اللبنانيون اليوم ثمنها، ومن هبات مفقودة ووثائق مسروقة، وجميعها مدوَّنة ومسجّلة بمستنداتها وأرقامها وأسمائها لدى القضاء، وفي لجنة مختصة في المجلس النيابي ولدى الإعلام، أي أصبحت بمتناول اللبنانيين جميعاً”.

أضاف “نحن لا نزال ننتظر القضاء ليأخذ دوره المطلوب في مكافحة الفساد واستعادة الأموال المنهوبة، فلا ذريعة له ليبقي أي ملف طي الإهمال، وأمامه مهمة أخرى وهي: أن يستعيد مستنداته التي أخفاها نفوذ المتسلطين ممن تلاعبوا بمال الدولة ليتستروا على إرتكاباتهم، ومثال على ذلك ملف منذ العام 2011 أي منذ 9 سنوات كما يقال لم يضرب فيه القضاء ضربة واحدة، وفقدت مستنداته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى