اقتصاد

20 وفاة بكورونا و1274 إصابة جديدة

 

لا يزال العدد اليومي للإصابات المحلية بكورونا يرتفع  بالتوازي مع ارتفاع عدد الوفيات. وفي السياق أعلنت وزارة الصحة العامّة في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس كورونا عن تسجيل 1274 إصابة جديدة (1271 محلية و3 وافدة) ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 140409. ولفتت إلى تسجيل  20 حالة وفاة جديدة، وبذلك يصبح العدد الإجمالي للوفيات 1156. ومرّة جديدة ضرب الفيروس ضربته خاطفاً طبيباً جديداً إذ أعلنت نقابة الأطباء وفاة الطبيب باسم قطيش.

وصدر التقرير اليومي لـ «مستشفى رفيق الحريري الجامعي» عن آخر المستجدات حول الفيروس   وهو يبيّن بالأرقام الحالات المتواجدة في مناطق العزل والحجر داخل المستشفى، على الشكل التالي:

عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 370 فحصاً.

عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 87.

عدد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 23.

عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 2.

مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 765 حالة شفاء.

عدد الحالات التي تم نقلها من العناية المركزة إلى وحدة العزل بعد تحسّن حالتها: 0.

عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 37.

حالات وفاة: 1.

عدّادات المناطق

إلى ذلك، يستمرّ عداد «كورونا» بتسجيل إصابات يومية جديدة في مختلف المناطق.

وفي السياق، أعلنت خلية متابعة ازمة «كورونا» في قضاء زغرتا في نشرتها اليومية «تسجيل 45 حالة إيجابية جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، موزّعة على الشكل الآتي: زغرتا: 18، كفردلاقوس: 6، مجدليا: 6، أرده: 3، كفرحاتا: 2، عرجس: 3، كفرياشيت: 1، أصنون: 2، إيعال: 1، الفوّار: 1، مرياطه: 2»، مشددةً على «المصابين والمخالطين لهم، وجوب التزام الحجر المنزلي، وتحت طائلة المسؤولية».

وسجّل التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا و45 حالة شفاء، ولم تُسجّل أي وفاة.

ولفت التقرير إلى أن إجمالي عدد المصابين المسجلين في عكار منذ بدء الجائحة وحتى أمس، بلغ: 3214، الحالات الإيجابية قيد المعالجة: 608، أمّا إجمالي حالات الشفاء حتى أمس: 2548، في حين بلغ عدد حالات الحجر المنزلي قيد المراقبة والمتابعة: 691، واستقر عدد الوفيات المسجلة على: 58.

 توازياً، أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة في نشرتها اليومية «تسجيل 11 حالة إيجابية جديدة في الكورة خلال الـ24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الآتي: أنفه: 3، كوسبا: 1، أميون: 3، بدنايل: 2، بشمزين: 2». وناشدت المصابين وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية.

كذلك، أعلنت بلدية كوسبا في بيان «تسجيل إصابة جديدة لشاب من التابعية السورية، يعمل ويقيم في البلدة»، داعيةً المخالطين إلى التزام الحجر المنزلي، مذكرة بضرورة التقيّد بالإجراءات الوقائية.

وأعلنت «لجنة التتبع والترصد» في الهرمل في بيان «تسجيل 7 إصابات جديدة، ويتم التواصل مع المصابين لإجراء مسح للمخالطين». كما أعلنت بلدية بشمزين في بيان «تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس في البلدة»، طالبةً من جميع المخالطين التزام المنزل وعدم إجراء فحص الـPCR  قبل إبلاغها.

وأعلنت خلية الأزمة في بلدة القرنة في بيان «تسجيل حالة شفاء ليصبح عدد المصابين الإجمالي 11 يتلقون العلاج المناسب ويلتزمون الحجر الصحي»، آملةً من الذين يعانون من الأعراض «التزام تدابير السلامة العامة والمبادرة بالإبلاغ والتواصل مع مختار البلدة محمد زكريا».

وأعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور في بيان، أنه بناءً على قرار محافظ لبنان الجنوبي وقائمقام صور، إقفال بلدة معروب أربعة أيام بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، ابتداءً من مساء أمس.

كذلك، أعلنت خلية الأزمة في اتحاد بلديات جبل عاملمرجعيون في تقريرها اليومي حول مستجدات كورونا، أنه، بناءً لتقرير طبيب قضاء مرجعيون والبلديات سُجل أمس 4 حالات جديدة، 3 منها في كفركلا وحالة واحدة في الخيام، ولا يوجد حالات وافدة. كما سجلت 7 حالات شفاء، 4 منها في الخيام و3 في كفركلا، ولا يوجد حالات وفاة. وبناء عليه فإن عدد المصابين في قرى الاتحاد منذ بداية الأزمة حتى تاريخه هو 728 إصابة و555 حالة شفاء و22 حالة وفاة، ويوجد حالياً قيد المتابعة 122 إصابة مؤكدة مخبرياً، 115 منها قيد الحجر المنزلي و7 حالات في المسشتفى.

وأعلنت خلية الأزمة في بلدية كفرعبيدا عن «تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا بين أبناء البلدة».

وفي إطار متصل أعلنت بلدية مشحا في بيان، تسجيل حالتين إيجابيتين بفيروس كورونا المستجد في البلدة خلال الـ12 ساعة الماضية، ليصبح العدد التراكمي للمصابين 12 حالة، وهم يخضعون للحجر المنزلي ومتابعة من قبل البلدية. وجدّدت البلدية مطالبتها أهالي البلدة بـ»اتخاذ أعلى درجات الحيطة، والالتزام بتدابير الوقاية اللازمة.

كما أعلنت خلية الأزمة في بلدية تكريت في بيان، تسجيل 5 إصابات جديدة رفعت عدد المصابين في البلدة إلى 20 إصابة. وأوضحت أن «كشف هذه الحالات جاء نتيجة الحملة التي باشرت بها الخلية منذ يومين والتي طالت مخالطين لمصابين ظهرت عليهم عوارض». كما أكدت أن «حالة جميع المصابين مستقرة». ولفتت الخلية إلى أن الحملة استمرت أمس وتم أخذ 12 عيّنة لفحص pcr من المخالطين ونتائجها ستظهر اليوم، وطلبت من كل من خالط إصابات أمس، أن يحجر نفسه، وإن تبيّن عليه أي عوارض الإسراع والاتصال باللجنة الطبية في خلية الأزمة أو التوجه إلى المركز الصحي أو الاتصال بالبلدية.

 في غضون ذلك، أعلنت خلية الأزمة في اتحاد بلديات بنت جبيل واتحاد بلديات القلعة «بناءً على التقارير الواردة من طبيب الرصد الوبائي في الدائرة الطبية في القضاء الدكتور محمد حسن، ونتائج فحوصات pcr  في مختبري بنت جبيل وتبنين الحكوميين وأحد المختبرات الخاصة، تسجيل 15 حالة إيجابية بين خفيفة وقوية، توزعت على القرى والبلدات التالية: بنت جبيل 1، عيتا الشعب 1، رامية 1، عين إبل 1، رشاف 3، دبل 2، كونين 2، الطيري 1، عيناتا 2، شقرا ودوبييه 1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى