الوطن

أخبار

} استقبل الرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري أمس في بيت الوسط المطران بولس مطر موفداً من البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي ثمّ السفيرة الفرنسية.

} غرّد رئيس الحزب «الديمقراطي اللبناني» النائب طلال أرسلان عبر حسابه على «تويتر» كاتباً «مع الأسف الشديد ومن مهزلة المهازل، أنّ البعض في هذا البلد لا يزالون مصرّين على تعمية الواقع عن الناس، واقع هذا النظام القائم على الفساد والمفسدين عبر حماية الانقسامات الطائفية المذهبية العنصرية البغيضة». وأضاف «لا حلّ جذرياً إلاّ بالذهاب إلى الدولة المدنية ليتساوى اللبنانيون في الحقوق والواجبات، وإلاّ سنبقى نتخبط في مستنقع الفساد والإفساد وسرقة ونهب المال العام من دون أن يرفّ جفن لأحد». وختم «المسألة ليست مسألة تأليف حكومة أو انتخابات، بل هي مسألة جوهرية في تركيبة النظام وعقمه في إمكان إحداث أيّ تطور في المجتمع ككلّ أو في الدولة بكلّ مكوناتها».

} اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم عبر حسابه على  «تويتر»، أنّ «كل ما يُطرح هذه الأيام من أفكار ومشاريع تبقى بلا جدوى إذا ساءت أمور البلد أكثر مما هي عليه، فالأولوية حكومة قادرة على مقاربة الأزمة بكلّ مستوياتها والبدء بالإنقاذ ليبقى الوطن، وننتقل لمناقشة كل القضايا، أياً تكن».

} رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي عسيران في تصريح، أن «كرم الله يأتينا بالأمطار، والأمل معقود على كرم البشر لأن يأتوا بالحلول لإنقاذ وطننا بعد التضحيات التي قدمها جميع اللبنانيين منذ 50 عاماً، والوقت مناسب لنقود أنفسنا إلى شاطئ الأمان بدل التسويات هنا وهناك». واعتبر أنّ «وحدتنا الوطنية تبقى هي الدرع الواقية»، مشيراً إلى أنه «قد تكون حصلت أخطاء  وتجاوزات أدت إلى هذا السجال الاقتصادي والمالي، لكن علينا أن نتعاون لنحفظ عيشنا الكريم وشعبنا العظيم، والأمل معقود على جهود خيّرة نأمل من خلالها أن نعيد لبنان إلى سابق عهده».

}  قرّر رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود، نظراً للظروف الاستثنائية المتفاقمة المتعلقة بجائحة كورونا، وانسجاماً مع القرار المتعلق بإعلان الإغلاق الكامل الصادر بتاريخ 2021/1/11، وعطفاً على التعميم الصادر بتاريخ 2021/1/13، تأجيل انتخابات قاضيين متقاعدين في منصب الشرف في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد التي كانت مقرّرة في 2021/1/23 إلى موعد يحدد لاحقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى