الوطن

برّي عرض مع «إيدال» قوانين تشجيع الاستثمار و اطلع من الجامعة الثقافية على شؤون اغترابية

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنانإيدال مازن سويد ونائبي الرئيس علاء حمية وسيمون سعيد، والأعضاء رنا دبليز، وليم شرو ومحمد المهتار، حيث جرى عرض لعمل المؤسسة وشؤون تشريعية متصلة بالقوانين التي من شأنها تشجيع الاستثمارات في لبنان .

كما بحث رئيس المجلس أوضاع الجاليات اللبنانية في الخارج، خلال استقباله رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عباس فواز وأعضاء الهيئة الإدارية في الجامعة.

وبعد اللقاء قال فواز «قمنا بزيارة دولة الرئيس وأطلعناه على نشاطات الجامعة في الخارج والخطوات التي أنجزناها لتوحيد الجامعة ونشاطات الفروع والمجالس القارية في القارات الست، كما وضعنا دولة الرئيس في أجواء المشاريع المستقبلية ولا سيما إنشاء المنصة الإلكترونية التي تعنى بتسجيل المغتربين اللبنانيين كماً ونوعاً ومؤسساتهم في الخارج».

وأضاف «نقلنا إلى دولة الرئيس تمنيات المغتربين بأهمية المحافظة على مؤسسات الدولة، باعتبار أن لا قيامة للدولة إلاّ بالمحافظة على مؤسساتها وصونها، وبقاؤها لا يكون إلاّ بجهد جميع اللبنانيين مقيمين ومغتربين. بدوره، وضعنا دولة الرئيس بأجواء الجهد الذي يبذل من أجل المحافظة على أموال المودعين اللبنانيين المقيمين والمغتربين منهم وسبل تفعيل دور الاغتراب في المساهمة بإعادة النهوض بالوضع الاقتصادي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق