الوطن

وقفة لأولياء الطلاب في الخارج أمام المركزي وتحضير ليوم ماراثوني

 

نفّذ أعضاءالجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الخارج، وقفة رمزية أمام مصرف لبنان. وألقت وفاء السيد أحمد كلمة لفتت فيها إلى أنأبعاد الأزمة التي يئنّ تحت مآسيها المواطن المتروك لمصيره المجهول، تتكشف يوماً بعد يوم، مستنكرةًلا مبالاة الطبقة السياسية وتآمرها على المواطنين”. وقالتأولادنا هم أوائل ضحايا هذه السلطة بطرفيها السياسي والمالي، السلطة التي تخلت عن دورها في حفظ الاستقرار الاجتماعي، حتى شرّدت أبناءنا خارج حدود الوطن، بعدما تخلت المؤسسات الدستورية عن تطبيق القانون ولا سيما قانون الدولار الطالبي الرقم 193، وكذلك السلطة القضائية التي تخلت عن دورها في محاسبة السارقين والناهبين للمال العام ومحاسبة المصارف وحاكم مصرف لبنان وجمعية المصارف بحق طلابنا”.

أضافتأبناؤنا يتظاهرون في فرنسا وأوكرانيا وإيطاليا وبيلاروسيا، لمساندة كل طلاب لبنان باسم الاتحاد الدولي للشباب اللبناني لماذا؟ لأن هذا الوطن تخلى عنهم لكننا في الجمعية لن نتخلى عن أبنائنا، وليسمع القاصي والداني أن قانون الدولار الطالبي هو أقل حقوق اولادنا لدى هذه الدولة الفاسدة وزعمائها، ولن نتخلى عن المطالبه بتنفيذه”.

إلى ذلك، دعت الجمعية إلى تجمّع أمام مصرف لبنان، السابعة صباح غد الثلاثاءلتحديد الخطوات اللاحقة لليوم الماراثوني الطويل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى