الوطن

مي مخزومي مبعوثة دولية خاصة للديبلوماسية الإنسانية

انطلقت أول من أمس، دورة مصمّم مبادرات مجتمعية مبتكرة بمعايير الأمم المتحدة، والتي تنظمها الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع مؤسسة مخزومي عبر تطبيق ZOOM وأعلنت مؤسسة مخزومي في بيان، أن هذه الدورة «تشهد إقبالاً كبيراً، إذ يشارك فيها أكثر من 100 مشترك من داخل لبنان وخارجه».

وفي الجلسة الافتتاحية، كرّم المركز الدولي للديبلوماسية الإنسانية، عضو الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية – مقرها البحرين، رئيسة مؤسسة مخزومي في لبنان مي مخزومي «تقديراً لجهودها»، وقلّدها لقب «مبعوث دولي خاص للدبلوماسية الإنسانية»، لافتاً الى أن ذلك جاء «عرفاناً لكل ما تقدمه في مجالات العمل الإنساني والخيري والمجتمعي على المستويين الوطني والدولي، لتكون السيدة مخزومي المرأة العربية الأولى التي يتم تقليدها هذا اللقب».

وأكدت رئيسة المركز الدولي للديبلوماسية الإنسانية موضي البوعينين بأن القيمين على المركز «واثقون أن تكليف السيدة مي مخزومي بهذه المهمة الإنسانية والمهنية، سيساهم في تعزيز الخدمات النوعية للعمل الإنساني المحترف في الدول العربية».

من جهتها، شكرت مخزومي المركز والشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، على اختيارها وتكريمها كمبعوث دولي خاص للدبلوماسية الإنسانية. وقالت «تعلمت أن مساعدة الناس هي خير طريق نسلكها لرضى الله والمجتمع». وتابعت «نحن في عصر نتحدى به المرض والاقتصاد المتعثّر والفقر والمجاعة وحتى الطبيعة في العالم أجمع. وعليه، علينا جميعاً أن نقف معاً لمواجهة تلك الصعوبات ونعمل على استدامة الحياة الجيدة للجميع».

بدوره، وجه رئيس الشبكة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية الدكتور علي آل إبراهيم تحية لمخزومي، معرباً عن ثقته «بقدرة السيدة مخزومي على دعم جهود العمل الإنساني على المستوى الوطني والمستوى العربي والدولي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى