رياضة

عيد وحيدر بطلا فوز العهد على الإخاء عاليه والصفاء يفوز على الساحل في الدقيقة الأخيرة

} محمد حسن الخنسا

في ختام مبارياته للموسم المحلي حقق فريق العهد، فوزاً مستحقاً على حساب الإخاء الأهلي عاليه بنتيجة (2-0) وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من سداسية البطل لدوري الدرجة الأولى.

ورفع العهد، رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمّد رصيد الإخاء عند المركز السادس بـ20 نقطة. ميدانياً، جاء الشوط الأول، جيداً، حيث افتتح العهد التسجيل في الدقيقة (16) إثر كرة عرضيّة من محمد حيدر، روضها فؤاد عيد، وحوّلها تسديدة قوية على يمين الحارس شاكر وهبي.

وكاد فؤاد عيد، أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعد مراوغة محمد حيدر لدفاعات الإخاء، وتمريره كرة حاسمة لعيد الذي سددها خارج المرمى.

ومع انطلاق الشوط الثاني، وفي الدقيقة (53) تحديداً، سجل فؤاد عيد هدفاً رائعاً بعد تمريرة رائعة من محمد حيدر.

وشهدت المباراة في الدقيقة (75) تبديل حكم المواجهة محمد حداد إثر تعرّضه لشد عضلي، حيث دخل الحكم الرابع مصطفى سعيفان بديلاً له.

وبالانتقال إلى ملعب العهد، حيث التقى شباب الساحل مع الصفاء، فقد جاءت المباراة متكافئة مع جملة من الفرص المتبادلة، وانتهت بفوز الصفاء بنتيجة (1 ـ 0)، وكان قد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل اندفاع الفريقين للهجوم في الشوط الثاني.

وشهدت الدقيقة (90+2) خطأ من قائد الساحل زهير عبد الله، حيث أهدى الكرة إلى زين طحان لاعب الصفاء، الذي مرّر بدوره لسلطان حيدر، الذي أودع الكرة داخل الشباك.

وبذلك، رفع الصفاء رصيده إلى 24 نقطة ليحلّ في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد شباب الساحل عند النقطة 27 وبقي في المركز الثالث.

واليوم، تتجه الأنظار إلى ملعب جونيه البلدي، حيث ستقام المواجهة المثيرة بين قطبي الكرة اللبنانية الأنصار والنجمة، ضمن مباريات الجولة الختامية من الدوري اللبناني لموسم (2020-2021).

وقبل اللقاء، يتصدر الأنصار الترتيب برصيد 37 نقطة وهو يحتاج إلى الفوز أو التعادل ليحصد لقبه الـ14 في تاريخه، في حين يحتاج النجمة الوصيف برصيد (35 نقطة)، إلى الفوز ولا شيىء سواه ليحرز لقبه التاسع.

وومواكبة منه لاخراج الديربي الحاسم بحلّة حضارية نظيفة وخالية من الشوائب، أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم عن جملة من الإجراءات التنظيمية المشددة التي سيعتمدها على جنبات اللقاء المرتقب، حيث أكد على وجوب التزام إدارة الناديين بـ7 أشخاص فقط بمن فيهم رئيسي الناديين إلى جانب 20 لاعباً وفنياً على مقاعد الاحتياط.

كما أكد الاتحاد على وجوب التزام الجماهير بعدم الحضور إلى الملعب بسبب الإجراءات الأمنية المشددة، وشدد على ضرورة التزام الإعلاميين والمصوّرين بالإجراءات المتبعة بحسب التعميم المرفق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى