الوطن

روداكوف عرض التطورات مع الحريري والجعيد

استقبل الرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري أمس في بيت الوسط، السفير الروسي في لبنان ألكسندر روداكوف في حضور مبعوث الحريري إلى روسيا جورج شعبان والمستشار باسم الشاب.

وشكر الحريري القيادة الروسية على «الاستقبال الذي لقيه خلال زيارته الأخيرة لموسكو والتفهم الذي أبدته لمواقفه حيال الأزمتين السياسية والاقتصادية التي يرزح تحتهما لبنان»، مثمّناً موقف روسيا الداعم لتأليف حكومة اختصاصيين في أسرع وقت ممكن بما يتماشى مع المبادرة الفرنسية واهتمامها بمساعدته عبر تواصلها مع مختلف الأطراف الفاعلة».

من جهة أخرى استقبل روداكوف في مقرّ السفارة،   المنسق العام لجبهة العمل الإسلامي في لبنان الدكتور الشيخ زهير الجعيد وجرى عرض لآخر الأوضاع والتطورات في المنطقة.

وأطلع الجعيد روداكوف، بحسب بيان للجبهة، على «منطلقات وأسس ودور جبهة العمل الإسلامي في لبنان والخارج من بث التوعية للعيش المشترك والعمل على وأد الفتنة وتوحيد الصف والكلمة ومواجهة الإرهاب والتطرف وعلى تبنيها للمقاومة ونهجها في مواجهة الإرهاب الصهيوني ودعم القضية الفلسطينية المحقة».

وأثنى على «دور روسيا في مواجهة وكسر الأحادية الأميركية المستكبرة والعدوانية ولا سيما دورها في سورية بدعم وحدة الأراضي السورية والوقوف إلى جانب الحكومة المركزية ومواجهة الإرهاب».

وأشار إلى ما يجري في القدس المحتلة اليوم من «اعتداءات وحشية ضد المقدسيين والشعب الفلسطيني المظلوم»، وتمنى على روسيا «أن تقف إلى جانب هذا الشعب المقهور وتتبنى مظلوميته وتدعمه وأن تسعى أقصى جهدها لإعطائه حقه المشروع والطبيعي وإلى ممارسة أقصى أنواع الضغط على الكيان الغاصب لوقف كل التعديات والممارسات الصهيونية الغاشمة وحملات التنكيل والاعتقال التعسفي لأبناء القدس والفلسطينيين».

وفي الشأن اللبناني، دعا الجعيد إلى «ضرورة تشكيل الحكومة فوراً وذلك لوضع حد للانهيار الخطير في البلاد على الصعد كافة»، لافتاً إلى أن «من المهم أن تلعب روسيا دوراً إيجابياً لمنع هذا الانهيار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى