الوطن

اجتماع تنسيقي في الداخلية بشأن النقل والمعاينة الميكانيكية

عقد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي اجتماعاً تنسيقياً في مكتبه في الوزارة، في حضور وزيري الأشغال العامّة والنقل والزراعة والثقافة في حكومة تصريف الأعمال ميشال نجار وعباس مرتضى، رئيس اتحادات نقابات قطاع النقل البرّي بسام طليس وممثلين عن اتحادات النقل، جرى في خلاله عرض واقع قطاع النقل والمعاينة الميكانيكة.

بعد الاجتماع قال طليس «اتفقنا على ثوابت وعناوين أساسية، حيث إننا ذاهبون إلى معالجة كل ما يعانيه قطاع النقل البرّي، إضافةً إلى معالجة مسألة النقل الخارجي والصهاريج والبرّادات، وناقشنا كل المواضيع، من رفع الدعم إلى المعاينة الميكانيكية التي يُعمل على معالجة إشكاليتها، وهي أصبحت بيد لجنة الأشغال العامّة والنقل والمجلس النيابي والحكومة ممثلةً برئيسها».

وتابع «لقد وافق الوزراء على تشكيل لجنة تعمل على نحو يومي وقوامها المدير العام للنقل البرّي والبحري والمدير العام لوزارة الزراعة ورئيس مجلس إدارة المدير العام لمصلحة تسجيل السيارات وممثّل عن قوى الأمن الداخلي يختاره  وزير الداخلية، فضلاً عن لجنة مصغّرة جداً من قطاع النقل البرّي. وقد تم الاتفاق على إعطاء رخص خاصة بصغار المزارعين التي على أساسها يتم تسجيل السيارات الزراعية، حيث ستُعدّل الرخصة من سنة إلى 3 سنوات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى