الوطن

الموسوي: لتطهير الجسم القضائي من الشوائب

ناشد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي، أهل القضاء «أن يقوموا بكل ما من شأنه تطهير الجسم القضائي من كل الشوائب» وقال «ارحموا القضاء من بعض أبنائه الذين لا يجلبون له إلاّ السباب والضعف وفقدان الثقة».

جاء ذلك في تصريح للموسوي، تعليقاً على «قيام القاضي فادي عقيقي بالسماح لأحد العملاء الجزّارين الذين طالما نكلّوا بأبناء وطنهم، بمغادرة لبنان من دون أي سؤال أو تحقيق أو استجواب» وقال «مرّة ثانية وثالثة وعاشرة يخذلنا قاض، وإذ يفعل ذلك فإنه يطرح أسئلة خطيرة حول أهلية بعض القضاة الذين أُوكلت إليهم مهمة إحقاق الحق، وإرساء العدل بهدف عمارة الأرض وحفظ البلاد والعباد، للقيام بهذه المهمة الجسيمة والنبيلة والخطيرة، ولاسيما في هذه الظروف المصيرية والحسّاسة».

وتابع «إن ما شهدناه ونشهده على هذا المستوى، يطعن بشدّة بنزاهة ونظافة ووطنية هذا الصرح الذي نُجل ونحترم، ويطرح سؤالاً وجودياً وملحّاً على أهل القضاء أنفسهم ومرجعياته المسؤولة، أن يبادروا فوراً إلى تدارك مثيلات هذه السقطات الأخلاقية والوطنية التي تُضعف القضاء واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع تكرارها». وأشار إلى أن «القضاء هو الحصن الحصين والملاذ الأخير للدفاع عن الدولة وصيانة أمور البلد وأهله، وحفظ قضاياهم الكبرى».

وإذ أكد «حرصنا الشديد على الدور السديد لهذه المؤسسة الوطنية الكبرى»، شدّد على «وجوب عدم الاستخفاف أبداً بما يقوم به بعض القضاة من طعن في صميم القضاء وتشويه مقاصده ودوره بما يُفقد الناس إيمانهم وثقتهم بهذه المؤسسة».

وقال: «لذا، فإننا نناشد أهل القضاء ونتوقع منهم أن يقوموا بكل ما من شأنه تطهير الجسم القضائي من كل الشوائب».

وختم «ارحموا الناس وارحموا الوطن، وارحموا القضاء من بعض أبنائه الذين لا يجلبون له إلاّ السباب والضعف وفقدان الثقة».

بدوره، غرّد النائب السابق نوّار الساحلي عبر حسابه على «تويتر»، قائلاً «‏بئس هذا الزمان الذي يسمح فيه القضاء اللبناني للعميل جعفر غضبوني، أن يغادر من مطار الشهيد رفيق الحريري الدولي، بعد السقطة القضائية التي سمحت قبله بمغادرة العميل عامر الفاخوري». وسأل «أين دعاة السيادة والاستقلال من تدخّل السفارة الأميركية في شؤون قضاء لبنان ؟».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى