الوطن

المالكي: زيارة عباس للأردن للتنسيق قبل اجتماع عبد الله الثاني مع بايدن

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن زيارة رئيس السلطة محمود عباس للأردن جاءت لتنسيق المواقف بين البلدين، ونقل موقف فلسطين إلى واشنطن خلال زيارة الملك عبد الله الثاني إلى هناك.

وقال المالكي في حديث للإذاعة الرسميّة «صوت فلسطين» إنه من المهم تنسيق المواقف ما بين القيادتين الأردنية والفلسطينية ونقل الموقف الفلسطيني إلى واشنطن حسب رؤية القيادة لمختلف التطورات، مضيفاً أنه تمّ التباحث في العديد من القضايا التي تهم البلدين إضافة إلى الأوضاع الحالية، وسياسات الحكومة الإسرائيليّة الجديدة.

وفيما يتعلق بدعوة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جالينا بورتر، «إسرائيل» إلى الامتناع عن هدم المنازل في القدس الشرقية، أعرب المالكي عن أمله بأن «تكون هذه التصريحات حاسمة ورادعة تجاه اجراءات الحكومة الإسرائيلية»، مؤكداً أنها «تأتي في سياق مواقف الإدارة الأميركية التي استمعت لها القيادة خلال اتصال الرئيس الأميركي جو بايدن بالسيد الرئيس أو زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى فلسطين».

وحول مطالبة 73 عضواً في الكونغرس برسالة للرئيس الأميركي جو بايدن بإلغاء صفقة القرن، شدّد المالكي على «أهمية هذا التغيير الحقيقي في كافة مكونات المجتمع الأميركي في الجامعات والكنائس وأيضاً بين صفوف الصحافيين والأكاديميين برفضهم الاصطفاف مع «إسرائيل» وممارساتها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى