الوطن

«تجمّع العلماء»: لإقالة سلامة وتنحية المحقق بتفجير المرفأ

رأى المجلس المركزي في «تجمّع العلماء المسلمين» في بيان إثر اجتماعه الأسبوعي، أن «حكومة معاً للإنقاذ لم تستطع حتى الآن، إخراج البلد من المأزق الذي يعيشه بل نراها تراقب استمرار الانهيار من دون أن تحرّك ساكناً في تقديم علاجات ولو موقتة للمشاكل التي يعاني منها الناس».

ورحّب بإعلان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله «الاستمرار في جلب المازوت لمواجهة البرد القادم إلينا ومساعدة العوائل الفقيرة، إضافةً للاستمرار في تقديمه كهبة للمؤسسات الإنسانية والمصالح العامّة».

ودعا الحكومة «إلى اتخاذ قرارات حاسمة وحازمة أولاً بإقالة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وثانياً بتنحية المحقق العدلي في تفجير مرفأ بيروت (طارق البيطار) والطلب من المجلس العدلي تعيين بديل له مع تحديد آلية واضحة وعادلة وشفّافة لكيفية إدارة الملف كي لا تضيع الحقيقة وأن تكون المساءلة شاملة ومراعية للقوانين والدستور».

ونوه  بزيارة وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان إلى لبنان «والعرض السخي الذي قدمه إن لجهة بناء محطتي كهرباء أو لجهة المساهمة في إعادة بناء المرفأ»، داعياً «الدولة اللبنانية إلى الموافقة على هذا العرض من دون إعارة أي اهتمام للاعتراض الأميركي الذي لا يهدف سوى لزيادة الضغط على لبنان من دون أن يقدّم اقتراحات بديلة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى