الوطن

القنصليّة الأميركيّة في «إقليم كردستان» تدخل حالة إنذار بعد الهجوم

العراق: طائرات مسيّرة تستهدف مطار أربيل حيث يتمركز الاحتلال الأميركيّ

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان شمال العراق تعرّض مطار مدينة أربيل شمال البلاد، لقصف صاروخيّ توقفت على إثره الخدمات الجوية في سماء المدينة.

وأفاد مصدر محلي، بأن القنصلية الأميركية العامة في أربيل، دخلت حالة الإنذار بعد الهجوم.

وذكر، أن القنصلية أطلقت صافرات الإنذار ونداءات إلى السكان الذين يحيطونها بضرورة توخّي الحذر من هجمات جديدة.

وقال الجهاز في بيان إن مطار أربيل الدولي تعرّض لهجوم تمّ باستخدام طائرات مسيّرة.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي في العراق وسورية واين ماروتو: “نحو الساعة 11:15 مساء بالتوقيت المحلي للعراق، سقطت طائرة مسيّرة بالقرب من قاعدة أربيل الجوية، وفي هذا الوقت تشير التقارير الأولية إلى عدم تسجيل إصابات أو أضرار”.

من جهته، أكد محافظ أربيل، أوميد خوشناو، أن المطار “تعرض لهجوم إرهابي ولم يسفر عن أي أضرار بشرية أو مادية” وأن القوات الأمنيّة وأجهزة الأمن ومكافحة الإرهاب في إقليم كردستان شرعت بإجراء التحقيقات حول الهجوم.

وكانت تعرّضت قرية براغ، التي تبعد 3 كيلومترات فقط عن موقع القنصلية الأميركية الجديد في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، في حزيران/ يونيو الماضي، إلى هجوم عن طريق طائرات مسيرة من نوع درون.

كما تعرض مطار أربيل، في نيسان/ أبريل الماضي، لهجوم، حيث تم استهداف مقار لقوات التحالف الدولي هناك.

يشار إلى أنّ التحالف بقيادة واشنطن أقر، في شباط/ فبراير، بمقتل متعاقد وإصابة خمسة آخرين إضافة إلى جندي أميركي في القصف الذي طال محيط مطار أربيل وقاعدة حرير في إقليم كردستان العراق.

وفي سياق متصل، تعرّض رتل تابع للتحالف الدولي للاستهداف في محافظة الأنبار غربي العراق.

وذكر مصدر، أن ثلاث عبوات ناسفة انفجرت على رتل يقدّم الدعم اللوجستي للقوات العراقية في منطقة الصقلاوية في محافظة الأنبار. وأضاف، أن الانفجارات تسببت بتدمير عجلة وإصابة سائقها بجروح.

وأشار إلى أن الرتل كان يحمل معدّات مقدمة من التحالف الدولي للقوات العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى