الوطن

متفرقات

{ استكملت باخرة الفيول أويل العراقي تفريغ حمولتها في معمل الزهراني الحراري في جنوب لبنان، بعدما أفرغت الدفعة الأولى في معمل دير عمار الحراري في الشمال، علماً بأن حمولة الباخرة مخصصة لمحطات مؤسسة كهرباء لبنان، والتي من شأنها تحسين التغذية بالتيار الكهربائي. وأكد رئيس معمل الزهراني المهندس أحمد عباس، أن «باخرة كاز الأويل العراقية المحملة بـ16 ألف طن من الفيول، والتي وصلت إلى معمل الزهراني، بدأت بتفريغ حمولتها من دون أي عوائق».

{ صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار، جاء فيه «انتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة من التغريدات المركبة والمسيئة لوزير الشؤون الاجتماعية الدكتور هكتور حجار من حسابات وهمية على تويتر تستخدم إسمه. لذلك، يهم الدكتور حجار تأكيد  عدم وجود أي حساب خاص به على تويتر حتى الساعة أو على أي وسيلة أخرى من وسائل التواصل الإجتماعي».

{ غرّد رئيس لجنة الصحة النائب عاصم عراجي عبر «تويتر»، كاتباً «علامة استفهام كبيرة، لماذا لا يتدخل المجتمع الدولي والعربي، لإعادة آمنة للنازحين السوريين إلى ديارهم، خصوصاً أن دولاً عديدة تتواصل مع القيادة السورية، فما تدفعه المنظمات الدولية لهم في لبنان، تستطيع أن تدفعه لهم في سورية، وهذا يخفّف من الضغط الاقتصادي والمالي والأمني والصحي والبطالة في البلد».

{ غرّد رئيس حزب «التوحيد العربي» الوزير السابق وئام وهاب عبر «تويتر»، متسائلاً «هل نتعلم؟ بعد الطعنة الأميركية لفرنسا هل يقتنع بعض التافهين عندنا بعدم الرهان على الإدارة الأميركية؟ وعربياً هل يعود العرب إلى سورية لبناء مشروع جدي؟ وهل يتعاطون مع إيران كجار لدينا مصالح مشتركة معه؟ أم سنستمر في الرهان على سراب؟».

ـ شدّد رئيس اتحاد نقابات العمّال والمستخدمين في محافظة النبطية حسين مغربل، خلال لقائه وفوداً مهنئة بإعادة انتخابه رئيساً، على «إصرار الاتحاد على تصحيح الأجور في القطاعين العام والخاص، نسبةً إلى الغلاء الكبير الذي لحق بالسلع والمواد الغذائية والمحروقات»، لافتاً إلى أن «الحكومة اتخذت القرار في بيانها الوزاري وما عليها إلاّ التنفيذ». وأكد «الوقوف مع عمّال البلديات ومستخدميها، ومع المعلمين في مطالبهم المحقة». وسأل «كيف يبدأ العام الدراسي والبنزين مادة مفقودة، وإن وجدت فبأغلى الأسعار والمازوت أيضا؟»، لافتاً إلى أنه يعوّل «أهمية كبرى على دور رئيس مجلس النواب نبيه برّي في اجتراح المعجزات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى