رياضة

بعد 21 موسماً حافلاً بالانجازات مع برشلونة ميسي يعلن رحيله وسان جرمان و«سيتي» وجهته

أعلن نادي برشلونة عن رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لتنتهي رحلة اللاعب رفقة النادي والتي دامت أعواماً طويلة.

وقال النادي في بيان له إن النجم الأرجنتيني لن يجدد عقده مع النادي رغم توصل الطرفين إلى اتفاق مبدئي ونيتهما توقيع عقد جديــد وذلــك بســبب المعيقات الاقتصادية والمرتبــطة في الأســاس بسقف الرواتب الخاص برابطة الدوري الإسباني.

وأضاف برشــلونة في بيــانه: «أمام هذه الوضعية، لن يبــقى ليونــيل ميــسي مرتبــطا ببرشــلونة. الطرفــان يأسفان جداً لأن رغبــات اللاعب كما النادي لم تتحقق».

وتابع النادي: «يريد برشلونة من أعماق قلبه شكر اللاعب لمساهمته في هذه المؤسسة ويتمنى له الأفضل في حياته الشخصية والاحترافية».

وبهذا تنتهي رحلة النجم الأرجنتيني رفقة برشلونة والتي دامت واحدا وعشرين عاما.

وكانت صحيفة «ماركا» كشفت في وقت سابق أن المفاوضات بشأن تجديد عقد ميسي وصلت إلى طريق مسدود، والنجم الأرجنتيني أضحى أكثر من أي وقت مضى خارج أسوار برشلونة.

وبذل النادي الكاتالوني، وبعد الموسم المخيب حيث اكتفى بإحراز لقب كأس إسبانيا، مجهودات كبيرة من أجل الاحتفاظ بخدمات ميسي لا سيما أن الأخير كان قد أعلن عن رغبته في الرحيل صيف العام 2020 قبل أن يعدل عن قراره لأنه لا يريد الدخول بدعوى قضائية مع ناديه، بيد أن الصعوبات المالية الضخمة التي يواجهها برشلونة للبقاء ضمن قانون اللعب النظيف للرابطة الاسبانية، حالت دون اتمام الصفقة على الرغم من التضحيات التي قام بها اللاعب الذي كان مستعدا لتقاضي نصف راتبه وتمديد عقده لخمس سنوات إضافية.

وفور شــيوع خبر رحــيل ميــسي، أشار الصحفي الرياضي الشهــير المختص في انتقالات لاعــبي كــرة القــدم، فابريــزيو رومانو، إلى أن باريــس ســان جيرمان حرّك اتصالاته للتــعاقد مع النجـم الأرجنتيني.

وكتب رومانو، الذي يعمل صحفيا في شبكة «سكاي سبورتس»، عبر حسابه في موقع تويتر: «بدأ باريس سان جيرمان اتصالات جديدة مستفسراً عن وضع ميسي، مباشرة بعد عرقلة رابطة الدوري الإسباني اتفاق بين برشلونة وميسي لتجديد عقد الأخير».

 ومع انتهاء عقد ميسي السابق مع برشلونة في 30 حزيران الماضي، بات صاحب الكرة الذهبية ست مرات حرّا بالانتقال الى النادي الذي يختاره، ويبقى سان جيرمان ومانشستر سيتي أبرز الأندية المرشحة للتعاقد معه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى