الوطن

المولوي تفقّد شاحنة نيترات أمونيوم في بدنايل وشُعبة المعلومات تُحقّق مع الصّقر

تفقّد وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام المولوي أول من أمس، شاحنة محمّلة بمادة «نيترات الأمونيوم» في سهل بلدة بدنايل، كانت قد ضُبِطت خلال عملية دهم داخل مستودع لبيع الأسمدة الزراعية عائد للمواطن (س. ص.) في مدينة بعلبك ليل الجمعة الفائت.

وبعد معاينته للمواد المصادرة، قال المولوي «لقد توجّهنا إلى منطقة بعلبك، وقمنا بمتابعة حثيثة بعد أن تمّ إبلاغنا اليوم (السبت) صباحاً عن نقل 20 طناً من مادة نيترات الأمونيوم من بعلبك إلى سهل بدنايل، وتحرّكنا هذا جاء بعد أن أعلمنا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي يتابع معنا متابعة دقيقة هذا الموضوع، فانطلقنا للمعاينة عن كثب، وكانت القوى الأمنية قد نقلت هذه الكمية من بعلبك إلى منطقة أكثر أمناً».

وأضاف «أنا هنا لمتابعة التحقيق وليس لكشف التحقيق، ولن أكشف عن أيّ أسماء أو موقوفين. أنا هنا لكي أنوّه بعمل الأجهزة الأمنية ليقظتها وحكمتها، وهي تقوم بدورها لحماية المواطن في ظلّ هذه الظروف الصعبة من الناحية المادية واللوجستية والاقتصادية والاجتماعية».

وأعطى المولوي تعليماته «للقيام بمسح شامل للمنطقة التي تشكل خطراً على سلامة المواطنين ولمعرفة الموجودات في هذه المنطقة كما في كل لبنان»، مضيفاً «علينا أن نعمل جهدنا لنقل هذه المواد إلى مكان أكثر أماناً بعيداً عن تعرّضه للحرارة والشمس أو أي عامل قد يتسبب بكارثة».

وأردف المولوي «نحن نتابع هذا الموضوع مع المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، ودولة الرئيس ميقاتي يتابع معنا متابعة لصيقة، وأنا أتيت إلى هنا كي أكون بين المواطنين، ولمتابعة التحقيقات عن كثب لحماية جميع المواطنين».

وطّلع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من المولولوي خلال استقباله له في دارته، على نتائج التحقيقات الأولية في شأن شحنة نيترات الأمونيوم وطلب منه متابعة التحقيقات الجارية في هذا الموضوع لكشف كل ملابساته.

وكشفت مصادر إعلامية أن شُعبة المعلومات استدعت مارون الصقر للاستماع إلى إفادته في موضوع مادة النيترات التي ضُبطت في البقاع. ولفتت إلى أن وكيل صقر القانوني أكد أن صقر سيمثُل وأن نوعية النيترات المضبوط تختلف عن تلك الموجودة في مستودعات الصقر.

واشارت إلى أن الصقر قال خلال التحقيقات معه، إن علاقةً تجارية تجمعه بـ(س ص) إلاّ أن الكمية التي صودرت لم تخرج من مزارعه في البقاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى