الوطن

هاشم: تعديل الرواتب أصبح ضرورياً

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم «أن الأزمة التي كانت عنواناً لذلّ وقهر اللبنانيين ما زالت على حالها رغم وجود حكومة ونيلها الثقة».

وقال في تصريح أمس «فأزمة المحروقات والغلاء والدواء والذلّ على أبواب المستشفيات وما يزيد القلق ما يتردّد عن أن تطبيق البطاقة التمويلية مازال متعثراً لأكثر من سبب وربما أصبحت في خبر كان وليس الأمر بغريب وليست المرّة الأولى التي تصدر فيه القوانين المهمّة وتذهب في الأدراج وكأن شيئاً لم يكن».

وأشار إلى أنه «لو طُبّقت قوانين الكهرباء وغيرها لوفّرنا الكثير وما وصلنا إلى هذا الدرك. ولذلك فالحكومة اليوم مطالبة في اجتراح الحلول والتخفيف عن المواطن الذي كفر بكل ما حوله بعد تراكم الأزمات الحياتية والمترافقة مع أزمة بطالة وفقدان القدرة الشرائية لديه. وما دام لدينا حكومة مسؤولة فعليها وضع خطة إنقاذية سريعة أقله لمعالجة الأزمة المعيشية اليومية والبحث سريعاً في تعديل الرواتب الذي أصبح ضرورياً بعد أن أصبح الحدّ الأدنى لا يساوي صفيحة بنزين من السوق السوداء وهذا ما يبرّر للموظفين في القطاعين العام والخاص عدم الالتحاق بمراكز عملهم، ولا يحقّ لأحد مقاضاتهم قبل تصحيح أوضاعهم. هذه حقيقة راسخة لا بد من التعاطي معها بأخلاقية وطنية وإنسانية وفي أسرع وقت لتستقيم أمور البلاد والعباد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى