الوطن

نقباء المهن الحرّة: بيان عازوري إقرار باحتجاز المصارف ودائع الناس

أسف نقباء المهن الحرّة في لبنان، في بيان، « للبيان الصادر عن وكيل جمعية المصارف في لبنان المحامي أكرم عازوري رداً على تصريح نقيب الأطباء البروفيسور شرف أبو شرف، على إثر الاجتماع الذي عقدته النقابات في مقرّ نقابة الأطباء، لأن هذا التصريح لا يطاول دور المصارف وأهميتها في تكوين اقتصاد الوطن، بقدر ما يطاول طريقة تعاملها مع سحب ما تحتاجه نقابات المهن الحرّة من مدخراتها وحساباتها وودائع صناديقها التقاعدية، الصحية، التعاضدية، وهي ودائع موقوفة لأصحابها من المنتسبين إلى هذه النقابات».

وأكد النقباء أن «كلام أبو شرف وموقف النقابات واضح، ولا يمكن القبول بأخذه إلى مكان آخر والتلطي تحت عنوان التعثّر السياسي، لتبرير تصرّف المصارف مع حقوق النقابات. وأن ما ورد في البيان إقرار ضمني باحتجاز ودائع الناس مقروناً بأسباب موجبة. في حين أن المسؤول عن السياسة النقدية في لبنان، إلى الحكومة، هما مصرف لبنان وجمعية المصارف، ولا يكاد يختلف اثنان من اللبنانيين على سوء أدائهما في هذه الأزمة».

وشددوا على أن «استهداف أي من نقباء المهن الحرّة في لبنان، هو استهداف لكل النقباء والنقابات والمنتسبين إليها، ولن يواجه بالسكوت بعد اليوم. وكان قد تم إرسال إنذار خطّي عبر نقابة المحامين وقّعه نقباء المهن الحرّة، إلى المصارف المعنية بالمعاملات غير القانونية التي تقوم بها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى