الوطن

الأسعد: لقبول أية مساعدة أو عروض من دون شروط مسبقة

أكد الأمين العام لـ»التيار الأسعدي» المحامي معن الأسعد أن «زيارات الوفود الرسمية الأجنبية بالجملة إلى لبنان في هذا التوقيت، تشير بوضوح إلى أن مرحلة جديدة من التسويات ستحط رحالها في المنطقة، حيث ترسم خطوط مصالحات ومصالح وسيكون للبنان حصة فيها»، مطالباً القوى السياسية بـ»وضع مصلحة الوطن والناس أولاً والقبول بأية مساعدة أو عروض دعم من دون شروط مسبقة ولا لأية أجندات سياسية».

واعتبر في تصريح «أن محاولات بعض من يدّعي السيادية للاعتراض على زيارة وزير الخارجية الإيرانية، بمعارضة هزيلة وتكبير حجرها ضد إيران، تؤكد أن هذا البعض لا يزال يراهن على الأميركي الذي لطالما تخلى عن أتباعه»، داعياً هؤلاء إلى «التظاهر أمام السفارة الأميركية ومطالبتها بتقديم ما تقدمه إيران للبنان»، معتبراً «أن إعطاء انفسهم لقب سياديين غير حقيقي وليس في مكانه الصحيح، لأنهم ينفذون أجندات سياسية».

ولفت الى ان «أن هناك منصات وهمية وبعض وسائل التواصل الاجتماعي، هي التي تتلاعب بالأسعار وتروج لفقدان بعض السلع الضرورية للمواطنين، من دون أن تلاحقها أو تكشف ألاعيبها أي من القوى الأمنية»، متسائلاً «أين القضاء مما يحصل؟ ألا يكفي ما اقترف في حق الدولة والشعب والمؤسسات؟ وهل ستستمر هذه السياسية إلى حين الانتخابات النيابية، باعتبارها مطلباً أساسياً للمجتمع الدولي وصندوق النقد الدولي لعلّ وعسى يحصل التغيير؟».

وهنأ الأسعد سورية رئيساً وحكومةً وشعباً وجيشاً في ذكرى حرب تشرين التحريرية، مؤكداً «صوابية خيارها العروبي المقاوم، ألذي به انتصرت على الحرب الكونية التي استهدفتها لإخراجها من حلف العروبة والمقاومة»، معتبراً «أن الانفتاح العربي والدولي على سورية يؤكد انتصارها ومكانتها ودورها»، داعياً السلطة السياسية في لبنان إلى «قراءة جيدة وجدية لما يحصل على مستوى المنطقة، والإسراع في إعادة العلاقات الطبيعية مع سورية، لما فيه خير للدولتين والشعبين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى