الوطن

فيّاض إلى العراق لتوقيع الاتفاقات

التقى وزير الطاقة والمياه وليد فيَّاض مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم الذي نقل إليه نتائج الزيارة التي رافق فيها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى  العراق والتفاهمات التي تم التوصل إليها وتلك التي تحتاج إلى مزيد من المفاوضات في شأن زيادة كميات الفيول العراقي واستدامتها، استكمالاً للاتفاقيات السابقة والتي تستدعي زيارة يقوم بها وزير الطاقة إلى بغداد في وقت قريب .

وجرى خلال اللقاء «عرض التطورات الجديدة التي رافقت الزيارة والتي جاءت في إطار العمل الذي بدأ قبل الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس ميقاتي إلى العراق للبحث في إمكان تمديد التعاون معها فور انتهاء العقود الحالية، سعياً إلى زيادة الكميات الشهرية التي ترفع من ساعات التغذية اليومية لمؤسسة كهرباء لبنان واستدامتها» كما ورد في بيان المكتب الإعلامي لفيّاض.

وأبلغ إبراهيم وزير الطاقة «استعداد المسؤولين العراقيين تمديد هذا الاتفاق وتعبيرهم عن موقف إيجابي لناحية رغبتهم الالتزام بمساعدة لبنان في هذه الظروف الصعبة».

وسيتوجّه فيّاض الى العراق من أجل توقيع الاتفاقات الضرورية عندما يتم التفاهم على آلية التعاون للمستقبل، كاشفاً بالتوازي عن المساعي المبذولة لزيادة حصة لبنان من الغاز المصري «ما سيؤدّي إلى تعزيز قدرات مؤسسة كهرباء لبنان على إنتاج المزيد من الطاقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى