رياضة

مانشستر يونايتد يستسلم أمام بوغبا والريال يمنحه 14 مليون يورو راتباً سنوياً

أفادت صحيفة “ديلي ميل» البريطانية بأن مانشستر يونايتد وافق على عدم تجديد عقد لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، ويستعد لخسارته في صفقة انتقال مجانية في نهاية الموسم الحالي.

ويرفض بوغبا، البالغ من العمر 28 عاما، حتى الآن الموافقة على شروط تجديد العقد مع مانشستر يونايتد، حيث سينتهي عقده مع نهاية الموسم الحالي.

وسيكون لاعب خط الوسط الفرنسي قادرا على التفاوض مع أي نادٍ بداية من كانون الثاني المقبل، مع تبقي 6 أشهر على نهاية تعاقده مع مانشستر يونايتد. وبحسب الصحيفة فقد رفض بوغبا ووكيله مينو رايولا الدعوات الموجهة إليهما للموافقة على عقد جديد طويل الأجل يبقيه مع مانشستر يونايتد، وأوضحت أن هناك اعتقادا متزايدا بأنه سيترك أولد ترافورد دون مقابل. لكن، يمكن أن يحصل مانشستر يونايتد على بعض الأموال حال بيعه في كانون الثاني المقبل، علما أن إدارة الفريق كانت تطلب 150 مليون يورو للموافقة على انتقال بوغبا إلى ريال مدريد قبل نحو عامين.

ويرتبط بوغبا بالانتقال إلى ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة وباريس سان جيرمان، حيث سيكون صفقة مغرية بالنظر إلى أنه سيتم التعاقد معه في صفقة انتقال حر. وعندما سُئل رايولا عن المحادثات بشأن العقد الجديد قال: «عليك أن تسأل مانشستر يونايتد، في هذه اللحظة كل شيء هادئ، لا يوجد تحديث».

وغادر بوغبا مانشستر يونايتد مجاناً، صيف العام 2012، إلى يوفنتوس، بسبب قلة مشاركاته تحت قيادة أليكس فيرغسون، المدرب السابق لمانشستر يونايتد، لكن النادي الإنكليزي أعاده صيف العام 2016 مقابل 105 ملايين يورو.

ونقلت «ديلي ميل» عن محطة اسبانية أن ريال مدريد مستعد لتقديم عرض لبوغبا بحيث يحصل على أقل بقليل من 12 مليون جنيه إسترليني سنوياً (نحو 14 مليون يورو) مع مكافأة نقل تزيد قليلاً عن 25 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت أن رايولا يضغط من أجل إبرام الصفقة، وأن ريال مدريد يأمل أن يكوّن ثلاثياً فرنسيا يضم كيليان مبابي وكريم بنزيما إلى جانب بوغبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى