أخيرة

حفل فني ثقافي في شهبا في السويداء الموسيقى حالة حضارية لتعزيز أجواء الفرح

قدم طلاب مركز قيثارة للموسيقى معزوفات موسيقية ومقطوعات غنائية متنوعة في حفل فني استضافه مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا في السويداء

الحفل الذي شارك فيه أكثر من 25 طالباً من مختلف الأعمار الصغيرة والكبيرة  تضمن على مدار نحو 90 دقيقة ثلاث فقرات للفرقة الموسيقية بالمركز وفرقة الكورال وكذلك للعزف الخاص بآلة الغيتار.

وقالت غادة القنطار مديرة مركز القيثارة  للموسيقى في تصريح لوسائل الإعلام «إن هذا الحفل هو الثالث للمركز ويتماشى مع أهدافه في تعليم الموسيقى ونشرها كحالة حضارية وغرس الفرحة والأمل بالحياة وتجاوز جميع الظروف الصعبة التي نعيشها بتعزيز أجواء الفرح والسعادة».

أما باسل حيدر المدّرس في المركز والمشرف على الحفل فلفت إلى أهميته لنقل صورة التميز والإبداع الذي وصل إليه الطلاب وإظهارها لمتذوقي الفن، مبيناً أنه ركز على الأغاني الطربية الأصيلة والموسيقى الشرقية مع تنويعات من الموسيقى الغربية.

وذكرت الشابة سوزان أبو غانم أنها شاركت بفقرات غنائية في الحفل الذي عمل فيه جميع المشاركين بروح الفريق الواحد والمحبة، وعكسوا من خلاله شغفهم وحبهم للموسيقى، منوهة بالتدريبات والدعم الذي تلقوه من كادر المركز وانعكس إيجاباً على أدائهم.

واعتبر نضال سلوم 56 سنة أن مشاركته بالحفل كعازف على آلة الأورغ جاءت انطلاقاً من أهمية الموسيقى كغذاء للروح ولتشجيع كل من لديه موهبة لتنميتها بغض النظر عن العمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى