أخيرة

جمعيّة الشعر في اتحاد الكتاب العرب تعرض خطتها الثقافيّة توسيع مضامين الأنشطة واستقطاب الشعراء من جيل الشباب

عقدت جمعية الشعر في اتحاد الكتاب العرب اجتماعها الدوريّ في مقر الاتحاد عرضت فيه خطتها الثقافيّة للعام الحالي والتي تتضمن توسيع مضامين الأنشطة وأسماء المشاركين فيها بغرض استقطاب أكبر عدد ممكن من الشعراء والتجارب الحاضرة في المشهد الشعري السوري الحالي.

حضر اللقاء أعضاء المكتب التنفيذيّ في اتحاد الكتاب وعدد من الشعراء والأدباء والنقاد.

وأوضح الشاعر جهاد الأحمدية مقرّر الجمعية أن هناك تركيزاً على تقديم أسماء جديدة ولا سيما من جيل الشباب ودعوة شعراء عرب وتخصيص أنشطة لمواكبة ظواهر ومناسبات تخصّ واقعنا الحالي.

وتحدث أمين سر الجمعية الشاعر يحيي محي الدين عن التوجه الجديد الذي يطبع عمل الجمعية من خلال استضافة شعراء من جيل الشباب، حيث قدّم الدكتورة مرام النسر التي قرأت نصوصاً التزمت فيها الموسيقا واللغة والجمع بين الأصالة والحداثة.

وفي معرض تقييم تجربة الشاعرة مرام استمع الحضور إلى انطبــاعات نقــدية قدّمها الشاعر فرحان الخطيب الذي رصد كيفية تناولها للفكرة وللنص الشعريّ مسلطاً الضوء على عدد من سمات قصائدها.

وعبر رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني عن أهمية الالتزام بالمستوى الراقي للنتاجات الأدبية في منشورات الاتحاد وضرورة تفاعل الاتحاد وحضوره في كل المؤسسات التي تقيم نشاطات ثقافية مع التركيز على الاحتفاء برموزنا على الصعيدين الوطني والأدبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى