أولى

تحالف الفتح مستمر في الطعن بالانتخابات والتيار الصدري لن يكون جزءاً من أية حكومة توافقية

كشف مصدر قضائي، أمس، أن المحكمة الاتحادية قررت تأجيل النظر بالدعوى المقدمة من رئيس تحالف الفتح هادي العامري بإلغاء نتائج الانتخابات.

وقال المصدر لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنّ المحكمة الاتحادية قررت تأجيل النظر بالدعوى المقدمة من رئيس تحالف الفتح هادي العامري بإلغاء نتائج الانتخابات الى 13 من الشهر الجاري.

وأكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، السبت، أن تحالف الفتح مستمر بالطعن بالانتخابات لدى المحكمة الاتحادية، مشيراً إلى أنّ المفوضية لم تلتزم بإجراءاتها وارتكبت مجموعة مخالفات أولها مخالفة قانونها.

وفي سياق متصل، أكد الشيخ عضو مكتب السيد الصدر صادق الحسناوي، أنّ زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، يسعى لإيجاد نظام سياسي يعزز الهوية الوطنية وهيبة الدولة، فيما شدّد على أن التيار يتبنى مشروع حكومة الأغلبية الوطنية ولن يكون جزءاً من أية حكومة توافقية.

وقال الحسناوي لـ«العراقية الإخبارية» أنّ مخرجات لقاء زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، مع الإطار التنسيقي تمخض عنها تشكيل لجان تنسيقية لاستمرار الحوار وتذليل العقبات».

وأضاف أنّ «الهدف من اللقاء تذليل العقبات بغية تشكيل حكومة الأغلبية الوطنية ودخول الإطار التنسيقي فيها يتوقف على تطبيق الاشتراطات والمشروع السياسي الذي يطرحه السيد الصدر».

ولفت إلى أنّ «الإطار التنسيقي لم يرفض تلك الاشتراطات ولحد الآن لم تعلن اللجان المشتركة التوصل إلى نتائج».

وأشار إلى أنّ «السيد الصدر تبنى مشروع الأغلبية السياسية وبالمقابل ترك الباب مفتوحاً أمام تشكيل حكومة الأغلبية الوطنية أو الذهاب للمعارضة لتفعيل دورها في المراقبة البرلمانية للحكومة وفي السابق لم تكن المعارضة تؤدي دورها بالشكل المطلوب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى