أولى

القسام تنصب 3 كمائن للاحتلال في خان يونس

أعلنت كتائب القسام ـ الجناح العسكري لحركة حماس استهداف 22 جندياً “إسرائيلياً” في 3 كمائن منفصلة في أقل من 24 ساعة، بالمقابل أقر جيش الاحتلال بمقتل ضابطين، بينهم قائد كتيبة وجندي، وإصابة 18 آخرين في معارك في قطاع غزة.
وخاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في المناطق الشرقية والغربية لمدينة خان يونس جنوبي القطاع، حيث أطلقت قوات الاحتلال نيراناً كثيفة في محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس، كما استهدفت بالقنابل الدخانية مباني مدارس تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تأوي نازحين في محيط المجمع.
من جهتها، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها أجهزوا على 10 جنود “إسرائيليين” من نقطة الصفر في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس.
وأضافت أنها تمكنت من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة للاحتلال من 5 جنود تحصنوا داخل أحد المنازل في عبسان الكبيرة، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.
وأكدت كتائب القسام أنها اشتبكت مع قوة للعدو من 7 جنود من مسافة صفر شرق خان يونس، وأوقعتهم بين قتيل وجريح.
من جهتها، ذكرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن مقاتليها نصبوا كميناً في منطقة معن جنوبي شرقي خان يونس، أوقع أفراد قوة “إسرائيلية” بين قتيل وجريح. وذكرت أن مقاتليها باغتوا عناصر القوة بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد والتحصينات والعبوات، مُوقعين قتلى وجرحى في صفوفهم.
وأضافت سرايا القدس أنها قصفت بقذائف الهاون موقع قيادة وسيطرة لجيش الاحتلال في محور التقدم وسط خان يونس.
كما بثت مشاهد قالت إنها لاستهداف مقاوميها جنود الاحتلال وآلياته غرب مدينة غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى