أولى

سيطرة القوات اليمنية على مواقع في جبال قَشعَان ووادي سِلّبَة

سيطر الجيش واللجان على عدد من المواقع في سلسلة جبال قَشعَان الاستراتيجية ووادي سِلّبَة في مديرية خَبْ والشَّعْف الحدودية مع نجران السعودية في محافظة الجوف شمال شرق اليمن.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية لجبل قَشَعان في إشرافه على منطقة اليَتَمَة المركز الإداري لمديرية خَبْ والشَّعْف وصحراء الأجاشِر الممتدة بين محافظتي الجوف ونجران السعودية.

ولم تفلح الغارات الجوية المكثفة للتحالف السعودي في إبطاء تقدم الجيش واللجان الشعبية في عمليتهم الهجومية في وادي سلبة وجبل قعشان الاستراتيجي في مديرية خَبْ والشَّعْف نفسها.

وتتواصل المعارك العنيفة على أشدّها بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات هادي وحزب الإصلاح المسنودة بطائرات التحالف السعودي في الأطراف الفاصلة بين منطقة كَرَى وجبل البَلَق الشرقي في مديرية وادي عَبيدة جنوب شرق مدينة مأرب شمالي شرق اليمن.

وخلال الساعات الماضية شنت طائرات التحالف السعودي 18 غارة لإسناد قوات الرئيس هادي وحزب الإصلاح في مواجهة تقدم الجيش واللجان الشعبية في نفس الجبهة.

من جهة أخرى، ادّعى التحالف السعودي أنّه دمر “أحد المواقع السرية” للقدرات النوعية بمديرية أزال في صنعاء، زاعماً أنّ القصف” دمّر كهفين جبليين أنشأ لتخزين الصواريخ الباليستية وأربعة مخازن سرية بالموقع مرتبطة بنشاط الطائرات المسيّرة”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

يُشار إلى أنّ طائرات التحالف السعودي استهدفت معسكر ومنطقة الحفا في الناحية الجنوبية الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء، وتعرض معسكر الحَفا لقصف التحالف السعودي عشرات المرات منذ بداية الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى