الوطن

رقم قياسي جديد لكورونا: 8000 إصابة وماراثون فايزر اليوم وغداً

سجّل عداد كورونا  رقماً قياسياً جديداً، حيث أعلنت وزارة الصحة العامّة في تقريرها اليومي تسجيل «7974 إصابة جديدة  رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 761853 ، كما تم تسجيل 19 حالة وفاة».

توازياً، صدر التقرير اليومي لـ»مستشفى رفيق الحريري الجامعي» عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا /Covid-19 وجاء فيه: عدد اللقاحات التي أجريت  في المستشفى :Pfizer 996 عدد الفحوصات التي أُجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 550 فحصاً. عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 40. عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 8. عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 2. مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 1487 حالة شفاء. عدد الحالات التي تم نقلها من العناية المركزة إلى وحدة العزل بعد تحسن حالتها: 1. عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 24. حالات وفاة: 2.

وأعلنت وزارة الصحة العامة ووزارة التربية والتعليم العالي في بيان مشترك  عن تنظيم «ماراثون فايزر» لتلقيح التلامذة والقطاع التربوي وكل من يرغب بأخذ اللقاح (من عمر 21 سنة وما فوق أي مواليد 2009 وما دون) اليوم السبت و غداً الأحد، من الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة بعد الظهر، وذلك لضمان سرعة تلقيح القطاع التربوي وتوفير عودة مدرسية آمنة.

وأوضحتا «أن حملة التلقيح ستتم بواسطة عيادات نقّالة إضافةً إلى عدد من مراكز التلقيح المعتمدة من قبل وزارة الصحة العامة والتي تم تجهيزها لاستقبال التلامذة وأفراد الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس والثانويات الرسمية والخاصة القريبة منها جغرافياً».

ومواكبةً لتأمين العودة الآمنة إلى المدارس مع استئناف العمل بالعام الدراسي نهار الاثنين المقبل وفي ظلّ استمرار الوضع الوبائي في لبنان، طلب وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي إلى المحافظين الإيعاز إلى القائمقامين، إبلاغ البلديات واتحادات البلديات والقرى التي ليس لديها بلديات، وجوب اتخاذ الإجراءات اللازمة الآيلة إلى تأمين العودة الآمنة للطلاب إلى المدارس، وذلك لجهة التأكد من التزامها بالإجراءات الوقائية الصحية منعاً لانتشار فيروس كورونا في حرمها. وفي حال المخالفة، يُصار إلى رفع تقارير إلى المحافظين لاتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى