الوطن

القصيفي التقى المسؤول الإعلامي لـ«حماس»

 استقبل نقيب محرّري الصحافة جوزف القصيفي المسؤول الإعلامي لـ»حركة حماس» في لبنان وليد كيلاني مع وفد من المكتب ضم: أحمد الحاج ومحمود طه، وذلك للتهنئة بانتخاب المجلس الجديد للنقابة.

وتركّز البحث، خلال اللقاء الذي حضره نائب النقيب غسان ريفي وأمين صندوق النقابة علي يوسف، على وضع الصحافة في الأراضي الفلسطينية المحتلّة وكيفية توفير الحماية للعاملين في الإعلام فيها، والتصدّي لكل أنواع الضغوط التي تُمارسها السلطات «الإسرائيلية» في حقهم.

 وقال كيلاني «قمنا بزيارة نقابة محرّري الصحافة اللبنانية التي تربطنا بها علاقة قديمة. وكانت مناسبة أكدنا فيها احترام الحركة للإعلام اللبناني والدور الذي يقوم به في خدمة القضية الفلسطينية على المستويين العربي والدولي، ونحن نثمّن دور النقابة التي كانت لها المواقف الداعمة لفلسطين وشعبها في كل المناسبات والاستحقاقات».

 أضاف «نُكرّر التهنئة بانتخاب المجلس الجديد لنقابة المحرّرين، وسَرّنا أن نوجّه الدعوة إلى النقابة لحضور الملتقى الإعلامي نهاية الشهر الحالي، وهو ملتقى يضم إعلاميين فلسطينيين في لبنان وضيوفاً من وسائل الإعلام اللبنانية المختلفة».

 من جهته رحّب النقيب القصيفي بوفد «حماس»، منوهاً بالعلاقة التاريخية بين مكتبها في لبنان منذ نشأته والنقابة. وشكر كيلاني على دعوته لحضور الملتقى الإعلامي مكلّفاً ريفي تمثيل النقابة في هذه الفعّالية.

 وأكد «تأييدنا المطالب الفلسطينية المشروعة، ونعتبر إسرائيل دولة محتلّة، غاصبة شرّدت شعباً من أرضه التاريخية، وتعمل بكل ما أوتيت لمحو فلسطين من الذاكرة العربية، لإسقاط القضية وحذفها، لضمان استمرار كيانها المصطنع».

 وأعرب عن تأييده «الحلّ الشامل والعادل للقضية الفلسطينية، ونتمسك بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمها حق العودة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى