الوطن

عسيران: خشبة خلاص لبنان وحدتنا ومعادلة الجيش والشعب والمقاومة

أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي عادل عسيران في بيان “أهمية الانتخابات النيابية المقبلة كمحطة مفصليّة في تاريخ لبنان، ونحن نمرّ بظروف صعبة وأمام تحدّ جدّي وكبير بعد أن أرخت الحروب ببشاعتها والفتن مزّقت النسيج المميّز في هذا المشرق”، معتبراً أن “هدفنا الوقوف صفّاً واحداً، متكاتفين متضامنين وأن نُضاعف جهودنا لاجتياز هذا التحدّي لنُعيد الرونق والازدهار والطمأنينة إلى لبنان”.

 وقال “نعيش في بلد متعدّد الآراء وبأوجه مختلفة وبإمكاننا نحن أبناء الوطن  مجتمعين، أن نغتنم فرصة هذا الاختلاف  لنجمع الباقة الأجمل والمتعدّدة الألوان. ونحن أبناء الجنوب تتعاظم مسؤوليتنا لأنّ هناك رهاناً كبيراً على تماسكنا وتكاتفنا، ونحن على يقين أن بلادنا عانت ما عانته من سوء للإدارة ما يتطلّب المزيد من الرقابة التي تبدأ من الأفراد، لأن كلّ فرد في وطنه مسؤول، ولنُعد العزّة والازدهار إلى لبنان العظيم، ونحن مؤتمنون على نشر ثقافة التوعية لدى أجيالنا الصاعدة وتوجيهها لتتحمّل مسؤولية المستقبل بجديّة لجهة فهم واقع المجتمع والدعوة إلى تقبّل الآخر”.

 وختم داعياً إلى “تحويل 15 أيار عرساً للديمقراطيّة التي يمتاز بها لبنان وجنوبه، وخيارنا أن نُحصّن وطننا وأن نحميه بفضل معادلة الجيش والشعب والمقاومة والوحدة الوطنيّة الداخليّة التي هي خشبة خلاص لبنان من الصراعات والمنكافات والخلافات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى