الوطن

مسؤول عسكري بريطاني: دعمنا مستمرّ للجيش اللبناني

رحّبت السفارة البريطانيّة في لبنان، بزيارة كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانيّة لمنطقة «الشرق الأوسط» وشمال أفريقيا المارشال الجوّي مارتن سامبسون، إلى لبنان والتي استمرّت يومين.
وقالت في بيان «في حفل خاص أقيم في مقرّ قوة الأمم المتحدة الموقّتة في لبنان (يونيفيل) في الناقورة، شارك المارشال سامبسون في رفع علم المملكة المتحدة كدولة مساهمة في هذه القوة من خلال منسّقة في قسم التواصل. والمملكة المتحدة هي المساهمة التاسعة والأربعون في قوة الأمم المتحدة الموقّتة في لبنان والبالغ عددها حتى اليوم 10,101 جندي».
كما التقى سامبسون رئيس الوزراء نجيب ميقاتي ووزير الخارجية الدكتور عبدالله بو حبيب وقائد الجيش العماد جوزاف عون. ورافقه خلال لقاءاته القائمة بالأعمال كاميلا نيكليس والملحق العسكري المقدّم لي سوندرز.
في ختام الزيارة قالت نيكليس «نحن ندعم بشكل كامل عمل قوات يونيفيل في جنوب لبنان كما نصّ عليه قرار الأمم المتحدة رقم 1701، لافتةً إلى «أنّ زيارة المارشال سامبسون لبنان وتواصله المستمرّ مع قائد الجيش اللبناني، هما رمز لدعمنا المتواصل للجيش اللبناني».
من جهته اعتبر سامبسون أنّ حادثة أول أمس في الجنوب «أكّدت أهمية دور قوة يونيفيل في دعم استقرار وأمن لبنان. ونحض الجميع على ضبط النفس وتجنّب أيّ تصعيد آخر».
أضاف «خلال اجتماعاتي كرّرت دعمي للشعب اللبناني وجيشه في الظرف الحالي الصعب. سنبقى صديقاً وحليفاً لكليهما».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى