الوطن

الخازن: للتعاطي بمسؤولية مع الانتخابات النيابية

أكد الوزير السابق وديع الخازن تمسّكه بـ«استقلالية القضاء»، مشدّداً على أن «المطلوب ليس تدمير القطاع المصرفي بل حماية حقوق المودعين، وإعادة الودائع والأموال إليهم، والوقوف على مسافة واحدة من المصارف والمودعين».

 وأكد في بيان «ضرورة فصل الملف القضائي المالي عن السياسة، وعدم استخدامه ذريعةً لخربطة الوضع العام وصولاً إلى تعميق حالة الانهيار الشامل وتطيير الانتخابات النيابية»، مشيراً إلى «ضرورة لجم ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء وتطويق الملف الأمني».

وإذ رأى أن «المصارف تتحمّل جزءاً من انهيار العملة الوطنية»، حمّل «الطبقة السياسية، التي تعاقبت على السلطة، مسؤولية إيصال البلاد إلى الهاوية بخياراتها الفاشلة».

وطالب بـ»التعاطي مع الانتخابات النيابية بمسؤولية جامعة»، داعياً «المواطنين للتوجّه إليها بعزم لإنقاذ لبنان».

 ورأى في «تجاوز عدد المرشحين عتبة الألف، وبلوغ عدد النساء المرشحات 155 سيدة، صحوة ديمقراطية»، متمنّياً أن «تواكبها اندفاعة شعبية للمشاركة بكثافة في هذا الاستحقاق الانتخابي، والتأسيس لمرحلة جديدة تُزيح عن سماء لبنان الغيوم الداكنة».

ولفت إلى «ضرورة ألاّ يحجب هذا الاستحقاق المأساة غير المسبوقة التي يعيشها اللبنانيون، والتي ذاق مرارتها سكّان المناطق الجبلية والنائية بفعل الطقس الجليدي والقطبي الذي ضرب لبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى