أخيرة

عرض باليه تعبيريّ على مسرح قصر الثقافة في حمص بمناسبة عيد الأم

قدّمت فرقة «إحساس للباليه والرقص التعبيري» عرضاً خاصاً على مسرح قصر الثقافة في حمص بمناسبة عيد الأم، وحمل العرض عنوان «يا أمي» واستمر لساعة من الزمن قدّمت خلاله الفرقة توليفة من فنون الرقص نال إعجاب الحضور.

وتناغمت حركات الراقصات “من الفئات العمرية اليافعة والشابة” اللواتي ارتدين أزياء ورديّة مطرّزة بألوان الربيع ورافقت الفقرات الغنائية الـ 13 التي جالت المحافظات السوريّة وتنوّعت بين الباليه الكلاسيكي والإيقاعي والتراثي.

وبدأت فقرات العرض بأغنية لسورية الأم تلتها أغنية “بلدي بلد الشمس” للفنانة الراحلة ميادة بسيليس ومجموعة منوّعة من القدود الحلبية بصوت الراحل صباح فخري ليختتم العرض بأداء جماعيّ للفرقة على أنغام أغنية يامو للفنان الكبير دريد لحام.

وقالت مدربة الفرقة سوسن فاحلي في تصريح للإعلام: إن العرض موجه لسورية الأم ويتزامن مع عيد الأم لأنها رمز للعطاء والمحبة، لافتة إلى أن الفرقة تعتمد إيقاع الفرح في أدائها والتنوع باللوحات لتوصل رسالة الحب والسلام بعيداً عن التكرار والرتابة.

وحمل العرض وفقاً لفاحلي خصوصية كونه تضمن رقصاً تراثياً قدم للمرة الأولى واعتمد على المؤثرات البصرية بشكل تناغم مع اللباس والأغاني التراثية الخاصة بكل محافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى