رياضة

ديوكوفيتش يعود إلى صدارة التنس العالميّ والبولنديّة شفيونتيك تُحرز لقب إنديان ويلز

عاد النجم الصربيّ نوفاك ديوكوفيتش، إلى صدارة التصنيف العالمي للتنس، رغم عدم مشاركته في بطولة إنديان ويلز للأساتذة هذا الأسبوع.

وحلّ ديوكوفيتش في المركز الأول برصيد 8465 نقطة في النسخة الأحدث من التصنيف العالمي، فيما تراجع دانييل ميدفيديف للمركز الثاني برصيد 8445 نقطة.

ولا يمكن لديوكوفيتش السفر إلى كاليفورنيا دون أن يكون قد تلقى لقاح كورونا، وبالتالي سيغيب عن بطولة ميامي المفتوحة هذا الأسبوع. ويشارك ميدفيديف في بطولات التنس بشكل محايد بسبب العقوبات المفروضة على بلاده.

وصعد الإسباني رافاييل نادال إلى المركز الثالث على حساب ألكسندر زفيريف، رغم خسارته في نهائي بطولة إنديان ويلز للأساتذة على يد الأميركي تيلور فريتز الذي تقدّم 12 مركزاً، ليصعد إلى المركز الثامن.

وعند السيدات، كللت البولندية الشابة إيفا شفيونتيك مسيرتها الرائعة في بطولة إنديان ويلز للتنس بالتتويج باللقب، إثر فوزها في النهائي على اليونانية ماريا سكاري بمجموعتين نظيفتين.

ونجحت المصنفة الرابعة عالمياً في إنهاء الأمور والتتويج باللقب الثاني لها هذا العام خلال ساعة و20 دقيقة فقط بنتيجة 6-4 و6-1.

وكللت صاحبة الـ20 عاماً بهذا التتويج مشوارها الرائع في البطولة، بعد أن تخطّت في طريقها نحو اللقب لاعبات من العيار الثقيل، مثل الألمانية أنجيليكه كيربر في دور الـ16، والرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، في نصف النهائي.

ويعد هذا هو اللقب الثاني لشفيونتيك هذا العام الذي استهلته بقوة بالتتويج بلقب بطولة قطر، بجانب تأهلها لنصف النهائي في بطولتي أستراليا المفتوحة، وأديلايد، والخامس في مسيرتها بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى