رياضة

إختتام حاشد للدورة الدوليّة تحت 18 سنة بالتنس لقب الذكور للروسيّ ديريباسكو والإناث للبلغاريّة نيكولوفا

أحرز الروسي تيموفاي ديريباسكو لقب الذكور والبلغارية اناستازيا نيكولوفا لقب الإناث للدورة الدولية بالتنس لفئة تحت 18 سنة التي أقيمت على ملاعب جامعة سيدة اللويزة، تحت إشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة وشارك فيها اكثر من مئة لاعب ولاعبة ومن 27 دولة من كافة أنحاء العالم. وأقيمت المباريات النهائيّة الحاشدة، بحضور رئيس اتحاد التنس أوليفر فيصل والأمين العام ريمون كتورة ومدير الدورة ألان صايغ والدكتور شربل زغيب ممثلاً جامعة سيدة اللويزة.

وفي التفاصيل، ففي فئة فردي الذكور فاز الروسي ديريباسكو (المصنف رقم 2 في الدورة) على مواطنه ديميتري بيسونوف (المصنف رقم 3) بمجموعتين لصفر (6-2)(6-3) في لقاء سيطر خلاله الفائز على خصمه وحسمه بسهولة. وفي فئة فردي الاناث، حققت البلغارية نيكولوفا (المصنفة رقم 3) فوزاً صعباً على الجزائريّة ماريا باداش (المصنفة رقم 6) بمجموعتين لواحدة في مواجهة مثيرة. ففي المجموعة الأولى سيطرت الجزائريّة سيطرة ساحقة وأنهتها بسهولة (6-0). وفي المجموعة الثانية نجحت البلغارية في استعادة ثقتها وفازت (6-4) لتتعادل اللاعبتان (1-1) ولتخوضا المجموعة الثالثة الفاصلة والحاسمة. وفي المجموعة الثالثة تعادلت الأرقام (6-6) ولتنجح البلغارية في حسم المجموعة الثالثة وبالتالي المباراة بالتاي بريك (7-6) في لقاء ساخن دام ساعتين ونصفاً. قاد المباريات النهائية الحكمان جوي خليل وكريس كتوّرة.

وختاماً، تمّ تتويج الفائزين، وكانت كلمة بالمناسبة لصايغ، رحّب فيها بالحاضرين، لافتاً الى ان الدورة الدولية الثانية ستنطلق الاثنين. وتوجّه بالشكر الى رئيس وأعضاء الاتحاد اللبناني للتس والى جامعة سيدة اللويزة والحكام والمدربين واللاعبين واللاعبات والجمهور الحاشد لمواكبته الدورة والشركتين الراعيتين «سبورتس فور ايفر» و»مياه 1750» ورجال الصحافة والإعلام وملتقطي الكرات وكل من ساهم في إنجاح الدورة». بدوره تحدّث فيصل معرباً عن سروره بالأجواء الرائعة. «لقد كانت دورة مميزة بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من 27 دولة أنه لأمر يُفرحني برؤية هذه المشاركة الكثيفة على الرغم من الظروف التي يمرّ بها لبنان. أودّ أن أشكر مدير الدورة ألان صايغ وجميع العاملين فيها، وهذا الجمهور الغفير».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى