أولى

رئيس الحزب ينعى الرفيق المناضل سعد عشي: حقوقي بارز تميّز بالالتزام والمناقبية

نعى رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان، إلى الأمة وعموم السوريين القوميين الاجتماعيين في الوطن وعبر الحدود، الرفيق المناضل المحامي سعد مخائيل عشي، الذي توفي يوم السبت 30/4/2022 عن 86 عاماً.

بوفاة الرفيق سعد عشي، يفقد الحزب السوري القومي الاجتماعي رفيقاً مناضلاً تميّز مناقبيته وبتأدية واجباته القومية بالتزام تامّ وتنفيذ ما يطلب منه بشجاعة ومسؤولية عالية. كما كان حقوقياً من الطراز الرفيع، سخّر عمله في مجال المحاماة للدفاع عن الحق.

الرفيق الراحل من مواليد قرية برشين ـ مصياف 1936، انتمى الى الحزب السوري القومي الاجتماعي عام 1953، وعيّن في العديد من المسؤوليات المحلية، وحاضراً على الدوام في حركة الحزب على الصعد كافة.

استحقّ العديد من الأوسمة فمُنِحَ «وسام الواجب» 2000 و»وسام الثبات» 2010، وهو وسام يمنحه رئيس الحزب للقوميين الاجتماعيين الذين أمضوا نصف قرن وما فوق في العمل الحزبيّ والنضاليّ دون انقطاع.

أنشأ الرفيق الراحل مع زوجته نجاة الأخرس عائلة قومية مؤلفة من عبير ود. فادي ودانية.

وقد شُيّع الرفيق الراحل يوم الإثنين الواقع فيه 2 أيار 2022 من أمام مشفى «دار الشفاء» بدمشق حيث أدّى له الرفقاء تحية الوداع، ثم شُيّع في كنيسة القديس جاورجيوس في قرية برشين ـ مصياف.

وتقبّل الحزب والعائلة التعازي بعد الدفن ثمّ في دمشق، في قاعة كنيسة الصليب يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 أيار 2022.

البقاء للأمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى