أولى

خامنئي لأمير قطر: المتوقع من العالم العربي إعلان موقف واضح ضدّ جرائم الكيان الصهيوني

رأى قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي، لدى استقباله أمير قطر تميم بن حمد في طهران أمس بحضور الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي «أنّ المتوقع من العالم العربي، أن ينزل بشكل صريح الى ميدان العمل السياسي لمواجهة الجرائم الصهيونية».

وأكد «ضرورة رفع مستوى التعاون السياسي والاقتصادي بين الجمهورية الإسلامية الايرانية ودولة قطر»؛ مبيّناً «أنّ السبيل الى حلّ القضايا الإقليمية يكمن في الحوار بعيداً عن تدخل العناصر الأجنبية».

ولفت السيد الخامنئي إلى «أنّ تعزيز وديمومة العلاقات الإيرانية القطرية تخدم مصالح البلدين»؛ مضيفاً «انّ المستوى الحالي للتعاون الاقتصادي الثنائي متدنّ جداً، مما يستدعي الارتقاء به الى اضعاف عديدة».

وأكد انّ ظلم الصهاينة الخبثاء والممتدّ من عشرات السنين بحق الشعب الفلسطيني، يشكل حقيقة مريرة وصدمة للعالمين الإسلامي والعربي.

وتعليقاً على موقف أمير قطر حول الأحداث في منطقة «الشيخ جراح» الفلسطينية، لفت السيد الخامنئي إلى «أنّ دعم بعض الدول العربية للشعب الفلسطيني، في ما يخص تلك الأحداث، لم يرتق حتى الى مواقف بعض الدول الأوروبية».

واستطرد قائلاً: «لو كان موقف الدول العربية هذا ناجماً عن الخوف من الكيان الصهيوني او الطمع به، إذن ينبغي عليها ان تعلم بأنّ الظروف الحالية لهذا الكيان تتيح إمكانية مطالبته بالتنازلات وليس التخوّف منه».

وجدّد الخامنئي التأكيد على «أنّ معالجة الوضع في سورية واليمن يجب أن يتمّ أيضاً بواسطة الحوار»؛ مؤكداً في الوقت نفسه على ان لا يتمّ هذا الحوار من منطلق الضعف».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى