أولى

الطيران الأميركي يُدمّر مباني في الحسكة ونزوح 3500 أسرة إلى مراكز إيواء مؤقتة

قصف طيران الاحتلال الأميركي مبنى رئاسة فرع جامعة الفرات في الحسكة ما أدى إلى تدمير مرآب الآليات فيه. كما قصف عدة نقاط في محيط الصوامع بمركز حبوب غويران بذريعة ملاحقة فارين من سجن الثانوية الصناعية.

جاء ذلك، في وقت تواصلت فيه اشتباكات عنيفة بين»قسد» و»داعش» في محيط سجن الصناعة ومقبرة غويران في الحسكة.

وأشارت مصادر إلى أنّ قوات سورية الديمقراطية فشلت في دخول سجن الصناعة الذي يتحصّن فيه مسلحو «داعش»، مشيرةً إلى أنّ التنظيم تمكّن من قطع جزء من طريق الستين نارياً في الجزء الشرقي من حي غويران.

كما أوضحت أنّ «طائرات التحالف الأميركي قصفت عدداً من المواقع المحيطة بسجن الصناعة ومقبرة غويران»، مبيّنةً أنّ «قسد» تطالب عبر مكبّرات الصوت عناصر «داعش» بإلقاء السلاح والاستسلام لها.

من جهته أصدر تنظيم «داعش» بياناً، أكد فيه تمكنه من «تحرير 800 من سجناء سجن الصناعة، مع قتل 200 من عناصر قسد»، كما أصدر أيضاً تسجيلاً مصوّراً أظهر تمكّنه من احتجاز نحو 23 عنصراً من «قسد».

واستهدفت طائرات التحالف الدولي مشغل الخياطة العسكري التابع لـ«قسد» في محيط سجن الصناعة بعدّة غارات جوية، كما استهدفت أمس أيضاً مبنى المعهد التقني بالكامل في مدينة الحسكة، بذريعة تحصّن فارّين من سجن الثانوية الصناعية فيه، في الوقت الذي فرضت فيه «قسد» المدعومة منها حظراً كلياً على مدينة الحسكة، ومنعت الدخول إليها والخروج منها.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية «سانا» أنّ أعداد الأسر المهجرة من أحياء مدينة الحسكة الجنوبية ازدادت وبلغ عددها 3500 أسرة وصلت إلى مراكز إيواء مؤقتة وسط المدينة عبر الممرات الآمنة التي فتحها الجيش السوري لتأمين الأهالي الذين غادروا منازلهم بسبب تهديدات ميليشيا (قسد) والقصف الذي تقوم به قوات الاحتلال الأميركي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى