الوطن

وزير الشؤون أطلع الرؤساء على نتائج مؤتمر بروكسل وبرامج الدعم

أطلع وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، خلال لقائهما أمس في قصر بعبدا، على نتائج المؤتمر الذي عُقد في بروكسل حول دعم «مستقبل سورية والمنطقة» والذي تناول خصوصاً أوضاع النازحين السوريين في عدد من الدول المجاورة لسورية ومنها لبنان.

 وأكد حجار أنّ «موقف لبنان كان واضحاً خلال المؤتمر لجهة ضرورة تسهيل عملية إعادة النازحين السوريين إلى  ديارهم وعدم قدرة لبنان على تحمّل المزيد من التداعيات السلبية التي سبّبها النزوح السوري على مختلف القطاعات في البلاد».

 ووضع حجار الرئيس عون في أجواء المداولات التي دارت خلال المؤتمر واللقاءات الجانبية التي عقدها مع عدد من المشاركين فيه.

وللغاية نفسها، زار حجار رئيس مجلــس النـــواب نبيه برّي في مقــرّ الرئاسة الثانيــة في عين التيــنة، حيث أطلعه أيضاً على برامج وزارة الشؤون الاجتماعية وخصوصاً برامج الدعم الاجتماعي، إضافةً إلى أجواء زيارة وزراء الشؤون الاجتماعية العرب لبنان في الثاني والثالث والرابع من حزيران المقبل.

كما التقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا، وزير الشؤون الاجتماعية الذي قال «بحثت مع دولة الرئيس في المشاريع التي قامت بها وزارة الشؤون خلال الأشهر الثمانية الماضية وسلّمته جردة بها. وبحثنا أيضاً في هبة البنك الدولي التي تبلغ 4 ملايين دولار والتي ستُخصّص لبرنامج «أمان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى