الوطن

«الشعبية تحيي بمشاركة «القومي» الذكرى الخمسين لعملية اللدّ البطولية

بمناسبة الذكرى الخمسين لعملية مطار اللدّ البطولية، وتخليداً لأبطالها اليابانيين، أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المناسبة بوضع إكليل من الزهر على أضرحة الشهداء اليابانيين، وذلك في مأوى شهداء الثورة الفلسطينية ـ مستديرة شاتيلا، بحضور ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي إلى جانب عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤولها في لبنان مروان عبد العال، وقيادة الجبهة في لبنان وبيروت ومخيماتها، وحشد من الرفقاء والرفيقات وفصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية، والأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، وفاعليات وشخصيات فلسطينية ولبنانية والثائر الأممي المناضل كوزو أوكوموتو أحد أبطال العملية.

بداية، رحب نائب مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة في لبنان فتحي أبو علي بالحضور متحدثاً عن المناسبة. ثم كانت كلمة الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، ألقاها معاون مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية في حزب الله عطالله حمود، أشاد فيها بأبطال عملية اللد البطولية في ذكراها الخمسين، وبالمقاومة الفلسطينية.

وقال: نحيّي هذه المناسبة ومعنا أحد أبطالها كوزو الرجل الصلب المقاوم الذي تعرّض لأبشع أنواع التعذيب في سجون العدو الصهيوني، التحية له وللشهداء اليابانيين ولشهداء المقاومة في فلسطين ولبنان، وشهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

كما تطرق حمود لما يجري في القدس والأقصى، وأشاد بتضحيات أبناء القدس والمقدسيّين الذين يتصدّون لقطعان المستوطنين ولجنود الإحتلال الصهيوني .

ثم كانت كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ألقاها مسؤول العلاقات السياسية في لبنان أبو جابر اللوباني الذي قال: «نلتقي اليوم أمام أضرحة الشهداء اليابانيين لنحيي الذكرى الخمسين لعملية اللدّ البطولية التي نفذها الأبطال اليابانيون في مثل هذه الأيام.

نؤكد اليوم من أمام أضرحة الشهداء أننا شعب عصيّ على الانكسار ومصمّم على تحقيق أهدافه وانتزاع حريته وإقامة دولته وعاصمتها القدس. وأكد أبو جابر في كلمته على معاني الشهادة والشهداء.

ثم وجه التحية لأبطال عملية اللدّ البطولية وإلى الثائر الأممي المتواجد معنا لإحياء المناسبة المناضل كوزو أوكوموتو، ولكلّ شهداء شعبنا وثورتنا وجبهتنا والتحية لكل أحرار العالم ومقاوميه وأسراه وقواه الحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى